دفع 200 دولار مقابل ليلة واحدة في فندق لكنه بقي فيه لسنوات

نجح رجل في العيش في مبنى فندق نيويوركر الشهير في الولايات المتحدة لمدة نصف عقد من الزمن دون أن يدفع سنتًا واحدًا للإيجار، لكن الأمور انتهت الآن.

في التفاصيل، أعلن مكتب المدعي العام في مانهاتن إن الشرطة ألقت القبض على ميكي باريتو في فبراير/شباط واتهمته بتقديم سجلات ملكية مزورة بعد محاولته المطالبة بملكية الفندق.

وقال ممثلو الادعاء إن باريتو تهرب من مدفوعات الإيجار بآلاف الدولارات من خلال استغلال قانون الإسكان المحلي غير المعروف ثم حاول فرض رسوم على مستأجر آخر في إيجار المبنى.

هكذا احتال رجل على فندق وعاش فيه 5 سنوات مجاناً

وقال ألفين براج، المدعي العام لمنطقة مانهاتن، في بيان: “كما زُعم، ادعى ميكي باريتو مرارًا وتكرارًا وبشكل احتيالي ملكية أحد أشهر معالم المدينة، فندق نيويوركر”.

ويواجه باريتو 24 تهمة، بما في ذلك 14 تهمة جناية احتيال. وذكرت صحيفة نيويورك تايمز أنه إذا ثبتت إدانته، فقد يحكم عليه بالسجن لعدة سنوات.

كيف بدأت القصة؟

تعود إقامة باريتو في الفندق الشهير إلى عام 2018 عندما علم لأول مرة بقانون تثبيت الإيجارات في مدينة نيويورك. يمنح هذا القانون المستأجرين الذين يعيشون في غرف فردية داخل المباني المبنية قبل عام 1969 الحق في طلب إيجار لمدة ستة أشهر.

ويقع فندق New Yorker على بعد بناية واحدة من Madison Square Garden ومحطة Penn، ولم يكن أبدًا من بين أكثر الفنادق سحراً في المدينة، ولكنه كان منذ فترة طويلة من بين أكبر الفنادق فيها. علامة “نيويوركر” الحمراء الضخمة تجعل منها معلمًا يتم تصويره كثيرًا. عاش المخترع نيكولا تيسلا في الفندق لمدة عقد من الزمن. تبث قناة NBC من غرفة الشرفة بالفندق. الملاكمون، بما في ذلك محمد علي، بقوا هناك عندما كانوا يخوضون نوبات في الحديقة. تم إغلاقه كفندق في عام 1972 وتم استخدامه لسنوات لأغراض الكنيسة قبل إعادة افتتاح جزء من المبنى كفندق في عام 1994.

في يونيو 2018، سجل باريتو في الغرفة رقم 2565 مع شريكه ماثيو هانان لليلة واحدة وتم تحصيل 200.57 دولارًا منه. في اليوم التالي، طلب باريتو عقد إيجار للفندق لمدة ستة أشهر وتم إخلاؤه على الفور.

هكذا احتال رجل على فندق وعاش فيه 5 سنوات مجاناً

باريتو – وهو من كاليفورنيا ويميل إلى نظريات المؤامرة ويدعي أيضًا أنه زعيم مجتمع قبلي أسسه في البرازيل، وفقًا لصحيفة نيويورك تايمز – رفض قبول “لا” كإجابة.

في يوليو/تموز من ذلك العام، أخذ باريتو مالك المبنى، جمعية الروح القدس لتوحيد المسيحية العالمية، إلى محكمة الإسكان، مدعيًا أنه تم إخلاؤه بشكل غير قانوني. لم يحضر ممثل الجمعية، لذلك وقف القاضي إلى جانب باريتو، وكان على الفندق أن يمنحه المفتاح.

لم يتفق الطرفان أبدًا على شروط الإيجار، ولأنه لا يمكن طرده، عاش باريتو في الفندق بدون إيجار.

وسرعان ما بدأ باريتو في تصوير نفسه على أنه مالك الفندق وطالب في النهاية بالإيجار من أحد مستأجري المبنى، وهو مطعم TickTock.

وقال مكتب المدعي العام إن باريتو قام أيضًا بتسجيل الفندق باسمه لدى إدارة حماية البيئة بالمدينة كجزء من محاولة للسيطرة على الحسابات المصرفية للفندق.

لكن الجمعية، التي اشترت فندق نيويوركر في عام 1976، رفعت دعوى قضائية ضد باريتو لتمثيل نفسه كمالك الفندق على موقع LinkedIn وتحميل سند مزور على موقع ويب للمدينة. عندها أمر القاضي باريتو بالتوقف عن التأكيد على ملكيته للمبنى، لكنه استمر في العيش هناك.

كيف انتهت؟

في العام الماضي، قدم باريتو مرة أخرى أوراقًا إلى المدينة يدعي فيها أنه مالك المبنى، وذلك عندما تدخل مكتب المدعي العام للمنطقة.

مع ذلك، قال في تصريحات: “لم أكن أنوي أبدًا ارتكاب أي عملية احتيال. وأضاف باريتو لوكالة أسوشيتد برس: “لا أعتقد أنني ارتكبت أي عملية احتيال على الإطلاق”.

كما أشار إلى أنه لم يحصل “على فلس واحد من هذا.”

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Mickey Barreto (@mickey.barreto)

باريتو – الذي يدعي أنه سليل مباشر لكريستوفر كولومبوس، وفقا لصحيفة التايمز – ينتظر الآن المحاكمة.

وفي خطوة غريبة أخرى، ادعى باريتو أنه أجرى مكالمة هاتفية واحدة مع البيت الأبيض، وترك رسالة تكشف عن موقعه، قبل إطلاق سراحه من حجز الشرطة.