فيلم “أوبنهايمر” يحصد المزيد من الجوائز في حفل توزيع جوائز SAG

حصد الفيلم الملحمي التاريخي “أوبنهايمر” المزيد من الجوائز في حفل توزيع جوائز نقابة ممثلي الشاشة في هوليوود، مما يعزز فرص الفيلم في الفوز بجائزة أفضل فيلم في حفل توزيع جوائز الأوسكار الشهر المقبل.

وحصل الفيلم الذي يدور حول السباق لبناء أول قنبلة ذرية على أعلى وسام – أفضل طاقم فيلم – الذي وزعه أعضاء نقابة الممثلين SAG-AFTRA في حفل السجادة الحمراء في لوس أنجلوس.

وفاز كيليان ميرفي، الذي لعب دور العالم روبرت أوبنهايمر، بجائزة أفضل ممثل سينمائي، كما فاز النجم روبرت داوني جونيور بجائزة أفضل ممثل مساعد.

وتحدث الممثل الأيرلندي مورفي عن مسيرته في التمثيل مشيراً إلى أنه تولى المهنة بعد أن حاول أن يصبح موسيقيًا وكان يشعر في كثير من الأحيان بأنه “دخيل”.

حفل توزيع جوائز SAG لعام 2024: أبرز الإطلالات وأهم الفائزين

كيليان ميرفي يحصل على جائزة أفضل ممثل

وقال مورفي لزملائه الممثلين أثناء قبوله جائزته: “هذا أمر مميز للغاية بالنسبة لي لأنه يأتي منكم يا رفاق”.

وتتم مراقبة اختيارات SAG-AFTRA عن كثب لأن الممثلين يشكلون أكبر مجموعة من الناخبين لجوائز الأوسكار، وهي الجوائز الكبرى في صناعة السينما.

في هذه اللحظة يبدو أن “أوبنهايمر” لا يمكن إيقافه، إذ حصل فيلم المخرج كريستوفر نولان بالفعل على الجوائز في حفل توزيع جوائز غولدن غلوب، وجوائز الأكاديمية البريطانية للأفلام وغيرها من الاحتفالات، وسيتم الإعلان عن الجوائز التي تقدمها نقابة المنتجين الأمريكية، وهي مؤشر رئيسي آخر لنجاح جوائز الأوسكار، يوم الأحد.

حفل توزيع جوائز SAG لعام 2024: أبرز الإطلالات وأهم الفائزين

احتضان كريستوفر نولان خلال حفل توزيع جوائز نقابة ممثلي الشاشة الثلاثين،

وفي جوائز SAG الأخرى، ذهبت جائزة أفضل ممثلة إلى ليلي جلادستون، نجمة فيلم Killers of the Flower Moon. ولعبت جلادستون دور عضو في مجتمع أوسيدج الأمريكي الأصلي الذي عانى من سلسلة من جرائم القتل في أوكلاهوما في عشرينيات القرن الماضي على أراضيهم الغنية بالنفط.

حفل توزيع جوائز SAG لعام 2024: أبرز الإطلالات وأهم الفائزين

ليلي جلادستون تفوز بجائزة أفضل ممثلة في دور قيادي عن فيلم Killers of the Flower Moon

وقالت جلادستون: “أصدقائي وزملائي الممثلين، أشعر بالرضا عما قمتم به”. “إننا نجلب التعاطف إلى عالم يحتاج إليه بشدة.”

وفازت دافين جوي راندولف بجائزة أفضل ممثلة مساعدة عن دورها كأم حزينة في فيلم The Holdovers. وقالت راندولف: “كم نحن محظوظون لأننا نفعل ما نفعله. أستيقظ كل يوم غارقة في الامتنان لكوني ممثلة عاملة”.

حفل توزيع جوائز SAG لعام 2024: أبرز الإطلالات وأهم الفائزين

وتم بث الجوائز مباشرة على Netflix NFLX.O لأول مرة، كجزء من جهود الشركة لتوسيع برامجها المباشرة.

ونظمت SAG-AFTRA إضرابًا لمدة أربعة أشهر ضد استوديوهات هوليوود العام الماضي للنضال من أجل زيادة الأجور والحماية من الذكاء الاصطناعي.

وقال الممثل إدريس إلبا في كلمته الافتتاحية: “من المهم بشكل خاص أن نكون هنا معنا جميعًا مرة أخرى، في هذه المناسبة، بعد أن مررنا بوقت صعب للغاية مع الإضراب”.

حفل توزيع جوائز SAG لعام 2024: أبرز الإطلالات وأهم الفائزين

وفي فئات التلفزيون، حصل المسلسل الدرامي “The Bear”  على جائزة أفضل ممثلين في مسلسل كوميدي تلفزيوني، كما حصل على جائزة التمثيل للنجمين جيريمي ألين وايت وآيو إيديبيري.

حفل توزيع جوائز SAG لعام 2024: أبرز الإطلالات وأهم الفائزين

وقال وايت: “يشرفني أن أكون في هذا المجتمع”. “أردت أن أكون جزءًا من هذا طوال حياتي. لم تكن لدي خطة بديلة.”

حصل مسلسل “Succession” الذي تعرضه قناة HBO على جائزة أفضل طاقم عمل درامي تلفزيوني في موسمه الأخير، والذي يدور حول معركة السيطرة على الأسرة الإعلامية.

وفازت إليزابيث ديبيكي، التي لعبت دور الأميرة ديانا في مسلسل The Crown على شبكة Netflix، بجائزة أفضل ممثلة درامية تلفزيونية. كما حصل نجم مسلسل The Last of Us، بيدرو باسكال، على جائزة أفضل ممثل في دراما تلفزيونية، وبدا مذهولاً عندما سار على المسرح.

حفل توزيع جوائز SAG لعام 2024: أبرز الإطلالات وأهم الفائزين

إليزابيث ديبيكي تتسلم جائزة أفضل ممثلة في مسلسل درامي عن مسلسل “The Crown”

كما قامت SAG-AFTRA أيضًا بتكريم إنجازاتها مدى الحياة لباربرا سترايسند، الممثلة والمنتجة والمخرجة والمغنية والكاتبة الحائزة على جوائز.