Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

انفوغرافيك: حقائق مذهلة لا تعرفها عن ألبرت اينشتاين!

image

أخبار الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة

من المعروف أن ألبرت أينشتاين صاحب نظرية النسبية، هو العبقري الذي أحدث ثورة في الفيزياء، لكن قلة من الناس من يعرف أنه عازف كمان بارع، في الناس الوقت كان يرفض بسعادة ارتداء الجوارب، كما تهرب من الخدمة العسكرية في ألمانيا؟ وأنه اشتغل بحار متحمس لكن من الدرجة الثالثة؟

اليك حقائق نادرة لا يعرفها الكثيرون عن اينشتاين؟  

1- حينما كان طفل.. تأخر في الكلام!
تأخر أينشتاين وهو طفل في التحدث، حتى أنه بقى حتى سن السابعة يتعلثم في الكلام، وهو ما جعل البعض يعتبره أحد عوامل الإصابة بمتلازمة اسبرجر، إحدى اضطرابات طيف التوحد التي تؤثر على تطور اللغة والسلوكية عند الأطفال.

2- كان بارعاً في الفيزياء والرياضيات في سن مبكرة.
من المعلومات الشائعة على الإنترنت أن أينشتاين لم يكن بارعا في الرياضيات في سنواته الأولى في المدرسة، وأنه فشل في اختبارات دخول الجامعة. 

3- كان لديه ابنة غير شرعية.. ظل مصيرها غامض
وقع أينشتاين في حب طالبة أكبر منه سنا، عندما كان يدرس في الجامعة في زيوريخ في النمسا، وهي ميليفا ماريك، التي صارت زوجته فيما بعد. 

انفوغرافيك: حقائق مذهلة لا تعرفها عن ألبرت اينشتاين!

4- تفاوض لإطلاق سراح رهائن.
بعد انتهاء الحرب العالمية الأولى، واجهت ألمانيا العديد من الإضطرابات الداخلية، خلال هذه الإضطرابات، قام عدد من الطلاب المتطرفين في جامعة برلين بخطف رئيس الجامعة وعدد من الأساتذة، ولم تكن الشرطة لديها تصور لحل الأزمة، لكن أينشتاين وماكس بورن، العالم الألماني، رائد ميكانيكا الكم، قاما بالمبادرة وتفاوضا مع الطلاب لإطلاق سراح الرهائن.  

انفوغرافيك: حقائق مذهلة لا تعرفها عن ألبرت اينشتاين!

5- لم يحصل على نوبل عن النسبية
نشر أينشتاين نظريته في النسبية الخاصة عام 1905، وفي عام 1916 نشر نظريته في النسبية العامة، والتي وفرت وصف موحد للجاذبية كخاصية هندسية في الزمكان أو الزمان والمكان، ولم يشتهر أينشتاين إلا في عام 1919 عندما أكد علماء الفلك نظريته في النسبية العامة. 

6- رفض رئاسة إسرائيل
على الرغم من أن بصمة اينشتاين في المقام الأول هي في علم الفيزياء، إلا أن أرائه السياسة كانت لها صدى كبير، حمل أينشتاين السلاح ضد النازيين. 

7- تم سرقة مخه بعد وفاته
توفى ألبرت أينشتاين في مستشفى برينتسنون في وقت مبكر من صباح يوم 17 أبريل 1955، وتم حرق جثته ونثر الرماد في مكان غير معلوم 

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.