أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (متابعات)   

تعتبر القطط حيوانات أليف وحنون جدا يحبه الكثير من الناس ويحرصون على اقتناء أنواع وأشكال مختلفة منه في منازلهم، ولذلك فإن هذا الموضوع موجه لكل عشاق القطط للتعرف على بعض الغرائب والعجائب المرتبطة بالقطط السوداء .

تختلف اعتقادات الشعوب حسب ثقافاتهم ، فنجد من يعتبرها نذير شؤم بينما الاخر قد يعتبره فألا حسنا" ، فالامريكيون يعتقدون ان وجود قط اسود في طريق شخص معناه حظ سيء له، بينما  نجد العكس تماما لدى البريطانيين الذين يرون فيها رمزا للخير وهذا مادفع الكثير من الباحثين والدارسين للتعمق في هذه المسائل .

كان المصريون القدماء يعبدون القطط، و كان لهم آلهة تسمى "باشت" كان رأسها رأس قطة، و كانوا يعتقدون أن لآلهتهم تسع أرواح، و حين كانت قطة سوداء تموت في مصر، كانوا يحنطون جسدها، فقد اكتشفت بقايا آلاف القطط السوداء في مقبرة في مصر، و كان قتل القطة يعتبر جرما عقوبته الموت، و بذلك كان الناس يخافون كثيرا من القطة السوداء.

ويعتبر اللون الأسود هو واحد من الألوان الثلاثة الأساسية للقطط التي يمكن أن نسميها بالالوان "نقية"بالاضافة الى الأحمر والأبيض بينما جميع الألوان الأخرى للقطط هي مزيج من اثنين أو ثلاثة من هذه الألوان الأساسية والاختلافات كلها مسألة الوراثة.

ويرى الباحثون أن توارث الاعتقادات بشأن القطط, اختلط في الغالب بمشاعر البشر المتغيرة, وأحوالهم المختلفة من حيث الأمن والاطمئنان من جهة, والخوف والفزع من جهة أخرى, لكن الجهة الأخيرة كانت تسود وتسيطر على عقلية البشر وخيالاتهم, فتحولت عندها صورة القطط الى شياطين وساحرات لها أرواح سبعة كما هي الحال عند الشرقيين, وتسعة كما يعتقد الغربيون, وكانت تلك الاعتقادات التي تربط القطط بالشرور والشياطين, تصل الى ذروتها مع القطط ذات اللون الأسود.

فلدى بعض الشعوب كانت القطط السوداء تحرق في الحقول لحماية المحاصيل من الأرواح الشريرة, حيث كان الظن بها أنها المجسد الأمثل لكل قوى الشر, وأنها ترمز للخطايا كالشهوة والخداع والحقد والقسوة.. ولا يقتصر الأمر على ذلك فحسب بل ان القطط مرتبطة بسلسلة من الطقوس والتعاويذ والطلاسم المستخدمة في عالم السحر .

واخيرا حقيقه بعيده عن الانكار : الناس الذين يعيشون مع القطط السوداء مجانين بهم او بمعنى اصح يعشقون مظهرهم لاعجب من ذلك فهم يمتازون بلون انيق يجذب الكل بسرعه