أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة (وكالات)

يقال إن الكلب هو أفضل صديق للإنسان، ولكن إذا تمكن من السيطرة عليه وقيادته بالسلاسل، ولكن نشرت صحيفة “ميرور” البريطانية، مقطع فيديو لـ “أوجستو ديوليفيرا” الذي تعشقه وتطيعه 6 كلاب من فصيلة الرعاة الألمانية دون استخدام أي سلاسل تقييد.

فقد يكون أي كلب خطيراً إذا لم يتلق التدريب المناسب، فلكل كلب طباع معينة وخصائص مختلفة تتطلب أنواعاً من التدريب حتى يتم السيطرة عليها، وعلى الرغم من وصف الكلب بإنه الصديق المخلص للإنسان إلا إن رغم ذلك توجد قائمة من أشرس و أخطر الكلاب.. 
 

وأوضحت الصحيفة، أن “ديوليفيرا”، 23 عامًا، يعمل مدرب كلاب شرسة في الولايات المتحدة الأمريكية، بفضل تربيته في البرازيل بين الحيوانات الشرسة. ومن جانبه، قال “ديوليفيرا”: “تعتبرني الكلاب واحدًا منهم، فأنا أقضي الكثير من الوقت معهم، واطعمهم، أخذهم للتنزه، وأدربهم وأفعل كل شيء لهم”. جدير بالذكر، أن مقطع الفيديو حقق 10 ملايين مشاهدة منذ بثه على موقع “يوتيوب”، ومن أشهر الكلاب التي تروض رغم شراستها: 

جريت دان : great dan 

يزن هذا الكلب 200 رطل كأقصى حد ، الأمر الذي يجعل الكثيرين يخافون منه، لكن إذا كنت من عاشقي الكلاب، فهو كلب مسلٍ للغاية للعب معه والسير لمسافات طويلة برفقته، ولكن قد يكون خطيراً إذا لم يحظَ بالاهتمام المطلوب، ويمكن أن يتمرد على صاحبه في أي وقت .

دوبر مان  Doberman  

يمتلك كلب الدوبرمان عضلات قوية إضافة لشكله الجميل. أفضل طريقة للسيطرة على هذا الكلب هي ربط حزام مناسب حول رقبته دون قوة، فينبغي أن تكون لطيفاً مع هذا النوع من الكلاب لأنه يحب سريعاً من يتعامل معه بلطف وحب. يزن الكلب حوالي 90 رطلاً، ويصنّف من كلاب الحراسة.. 
 

شاب برازيلي يقود ست كلاب شرسة بدون سلاسل!