عندما تبحث عن أسهم للشراء فكر في الأسهم القيادية

من الشائع بالنسبة للمستثمرين أن يديروا أموالهم بالأسهم الساخنة – تلك التي ربما تضاعفت قيمتها أو تضاعفت ثلاث مرات في العام أو العامين الماضيين – أو الشهر الماضي.

لكن العديد من هذه الأسهم قد تكون في طريقها للانخفاض، وقد لا تكون بعض الشركات مربحة حتى الآن.

من الذكاء أن يفكر كل مستثمر في تخزين محفظته ببعض الأسهم القيادية القوية، إن لم يكن الكثير منها .

ليس من المضمون أن تكون الأسهم الزرقاء أو القيادية ذات أداء رائع، ولكنها عمومًا أقل خطورة من نظيراتها، وغالبًا ما تصبح أسهمًا ممتازة من خلال النمو الضخم على مدار سنوات عديدة.

نصيحة لراغبي الاستثمار في سوق الأسهم العالمية

ما هو السهم الأزرق؟

يقصد بالسهم الأزرق أو القيادي شركة نمت لتصبح رائدة في مجالها، وهي شركة مربحة بشكل موثوق ولها سجل قوي من النمو.

من أمثلة الأسهم القيادية شركات: بيركشاير هاثاواي، وماكدونالدز، وبيبسيكو، وفايزر، وكوستكو، ووالت ديزني، وستاربكس، وغيرها من الأسهم القيادية.

هل يجب عليك الاستثمار بها؟

ليس بالضرورة. قم أولاً بالبحث لمعرفة مدى ملاءمة كل منها لك، ومدى ثقتك في كل منها، واعلم الأمور التالية:

– عليك البحث عن تاريخ الأسهم الخاصة بالشركة التي تستهدف الاستثمار بها، واعلم أن العديد منها يمر بسنوات من الأرباح المعظمة بسبب ارتباط ذلك بأحداث بينها، مثل فايزر وسنوات إنتاج لقاح كورونا.

– تعتبر العديد من الأسهم القيادية عمليات شراء رائعة، ولكن لا تشتريها بأي ثمن، قم بالشراء عندما يكون السعر مناسبًا لك.

نصيحة لراغبي الاستثمار في سوق الأسهم العالمية

– لا تؤتي الأسهم الزرقاء أرباحًا دائمًا، على سبيل المثال، لا تقوم شركة بيركشاير هاثاواي بذلك، لأن بافيت يفضل الاحتفاظ بدولاراته الإضافية لاستخدامها في شراء شركات أو أسهم أخرى، إذا نفدت أفكاره الاستثمارية الجيدة هو أو مساعديه، فقد يبدأون في دفع أرباح للمساهمين.

– لا يزال بإمكان هذه الشركات أن تكون ديناميكية وسريعة النمو، حيث يمكن أن تكون الشركات الكبرى بمثابة ممتلكات استثمارية رائعة ولن تكون بالضرورة بطيئة النمو.

– عندما تبحث عن أسهم للشراء، فكر في الأسهم القيادية، حيث سيستمر العديد منهم في النمو بمعدلات جيدة في السنوات القادمة، وستقوم بتوليد دخل منتظم من الأرباح لك.