كيف يبدأ شباب الجيل Z أعمالهم الخاصة؟

يعيد الجيل Z، الجيل الذي ولد في أواخر التسعينيات وحتى أوائل عام 2010، تحديد مستقبل سوق العمل.

على نحو متزايد، يحصل أبناء الجيل على وظائف إضافية بجانب وظائفهم اليومية أو يقومون بنشاط ببناء وتوسيع نطاق أعمالهم التجارية الخاصة.

ونظرًا لارتفاع معدل الاختلاف العقلي والوعي، فإن الجيل Z يتمتع بمكانة فريدة ليكون قادة الأعمال، وهم بحاجة إلى الدعم.

نصائح من رواد الأعمال لشباب الجيل Z

ينخرط أبناء الجيل Z في ريادة الأعمال، غالبًا في وقت أبكر بكثير من الأجيال السابقة، لكنهم يواجهون تحديات في العثور على الموارد واكتساب القوة وتنفيذ أنشطة نمو الأعمال.

مع دخول الجيل Z إلى عالم ريادة الأعمال، يكشف تقرير جديد من iStock عن أهم الصعوبات التجارية التي يستعدون لمواجهتها.

تحديات عدة

وفقًا لماثيو أوش، نائب رئيس تسويق الأداء الرقمي العالمي وتحسين محركات البحث في iStock، “تم تحديد أول هذه التحديات بأنها نقص الموارد باعتبارها الشاغل الأول عبر الأجيال”.

كحل لهذا، من الضروري التركيز على صياغة المبادرات التي “تواجه هذا التحدي بشكل مباشر، مع تخصيص الموارد بشكل استراتيجي لدعم أهداف العمل الأوسع”.

وأضاف أوش: “قد تختلف هذه المبادرات حسب نوع العمل، ولكن يمكن أن تتشكل بطرق مثل الاستعانة بمصادر خارجية واستخدام أدوات الطرف الثالث”.

نصائح من رواد الأعمال لشباب الجيل Z

قد يعني هذا تلبية احتياجات موارد الجيل Z من خلال العروض التمهيدية أو التجريبية لأدوات تعزيز الإنتاجية.

وأشار أوش إلى أن جزءا كبيرا من موارد التسويق لأصحاب الأعمال هو العناصر المرئية اللازمة للترويج بشكل فعال، سواء كان ذلك عبر الإنترنت أو في المتاجر، لذا يمكن لأصحاب الأعمال الاعتماد على المنصات ومقاطع الفيديو عبر الإنترنت لتمكين التخطيط والتنفيذ السريع للتسويق والتواصل بشكل أفضل مع العملاء على مستوى أعمق.

وأوضح أن هذا يمكن أن يساعد أيضًا في توفير الوقت عندما يتعلق الأمر بإنتاج المحتوى وتقديمه، فضلاً عن المساعدة في الحفاظ على تدفق مستمر للنشاط التسويقي – وهما مصدران رئيسيان آخران للقلق للأجيال.

نظرًا لأن منحنى التعلم للجيل Z يمكن أن يكون أكثر حدة بسبب قلة سنوات الخبرة، فمن المهم الحصول على الموارد التي تغطي مجموعة واسعة من الفجوات في المهارات بدءًا من الأدوات المالية وحتى أفكار التسويق والمبيعات في الوقت المناسب.

نصائح من رواد الأعمال لشباب الجيل Z

يعتبر الجيل Z هو الجيل الأكثر تنوعًا في القوى العاملة، لذا من المهم أن يكون لدى المسوقين مجموعة متنوعة من المحتوى لتعكس أفكار واهتمامات Gen-Z بشكل أفضل، وتجذب مجموعة واسعة من أساليب التعلم، وتدرك احتياجات التنوع العقلي.

سوف يشكل الجيل Z مكان العمل المستقبلي، وستكون ريادة الأعمال هي الطريقة الرئيسية التي سيظهرون بها، لذا فإن احتضان تنوع الجيل Z وتوفير الموارد لمساعدتهم على البدء والبقاء في العمل أمر ضروري.