ارتفاع أرقام التجارة الخارجية غير النفطية يأتي رغم التراجع العالمي في حركة التجارة الدولية

أكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي أن أرقام التجارة الخارجية غير النفطية من السلع والخدمات بلغت مستوى جديداً وصل إلى 3.5 تريليونات درهم في 2023 وذلك لأول مرة في تاريخ الإمارات الاقتصادي.

وأضاف بن راشد أن هذه الأرقام تأتي رغم التراجع العالمي في حركة التجارة الدولية حسب تقارير مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية.

وقال الشيخ محمد بن راشد في تغريدة على على منصة إكس ” “كل صباح في دولة الإمارات يحمل إنجازاً جديداً بحمدالله حيث وصلتنا اليوم أرقام تجارتنا الخارجية غير النفطية من السلع والخدمات والتي بلغت مستوى جديد بلغ 3.5 تريليون درهم في 2023 وذلك لأول مرة في تاريخ الدولة الاقتصادي رغم التراجع العالمي في حركة التجارة الدولية حسب تقارير مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية”.

في إنجاز غير مسبوق.. التجارة الخارجية غير النفطية للإمارات تسجل 3.5 تريليونات درهم في 2023

وتابع “أشرنا في بداية 2023 بأنه سيكون عاماً اقتصادياً قياسياً ورسخت دولة الإمارات جسور جديدة من التعاون عبر اتفاقيات شراكة شاملة في 2023 فقفزت تجارتنا الخارجية مع أهم عشرة شركاء تجاريين 26٪ ومع تركيا لأكثر من 103٪ ومع هونغ كونغ-الصين 47٪ ومع الولايات المتحدة 20٪ وذلك خلال عام واحد فقط”.

وأضاف “الإمارات اليوم في قلب الحركة التجارية الدولية.. والتزاماتها الاقتصادية مع الجميع مستمرة .. وشعارنا سيبقى بأننا نقول ما نفعل ونفعل ما نقول”.