تجددت الهجمات على منشآت النفط الروسية

هبطت أسعار النفط أكثر من دولار عند التسوية، الاثنين، بعدما أثار قطاع العقارات الصيني المتعثر القلق بشأن الطلب مما دفع إلى إعادة تقييم علاوة المخاطر الناجمة عن التوتر بالشرق الأوسط.

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت 1.15 دولار أو 1.4 بالمئة إلى 82.40 دولار للبرميل عند التسوية، كما انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 1.23 دولار أو 1.6 بالمئة إلى 76.78 دولار.

وانخفضت العقود الآجلة لكلا الخامين عند التسوية لأول مرة منذ أربع جلسات وسط تحول الاهتمام إلى مخاوف الطلب في الصين حيث تفاقمت أزمة قطاع العقارات مع قرار محكمة في هونغ كونغ بتصفية مجموعة تشاينا إيفرغراند عملاق التطوير العقاري.

لماذا هبطت أسعار النفط أكثر من دولار؟

وتوجه الأزمة العقارية المتزايدة بالصين ضربة لثقة المستثمرين في أكبر مستورد للخام خاصة بعدما أظهرت بيانات في وقت سابق نموا أبطأ من المتوقع.

ومن المرجح أن تخفض روسيا صادراتها من النافتا، وهي مادة وسيطة تستخدم في صناعة البتروكيماويات، بين 127500 إلى 136000 برميل يوميا، أي نحو ثلث الصادرات الإجمالية، بعدما تعطلت العمليات في مصافي على بحر البلطيق والبحر الأسود نتيجة حرائق، وفقا لتجار وبيانات تتبع السفن من مجموعة بورصات لندن.

وتجددت الهجمات على منشآت النفط الروسية، الاثنين، إذ أعلنت السلطات الروسية أن الدفاعات الجوية أحبطت هجوما بطائرة مسيرة على مصفاة سلافنفت-يانوس بمدينة ياروسلافل شمال شرقي موسكو.