“تاكسي دبي” أكبر مشغل لسيارات الأجرة في الإمارات

أعلنت شركة تاكسي دبي في بيان، أن الإمارة تعتزم طرح نحو 25% من أسهم الشركة من خلال طرح عام أولي، وذلك في إطار برنامج أوسع نطاقا لخصخصة أصول مملوكة للحكومة.

فقد تقرر أن تطرح الشركة، وهي أكبر مشغل لسيارات الأجرة في الإمارات من حيث الحصة السوقية، 624.8 مليون سهم من المتوقع أن يتم إدراجها في السوق المالي في ديسمبر.

وقال البيان إن فترة الاكتتاب في الطرح العام الأولي ستمتد من 21 إلى 28 نوفمبر للمستثمرين الأفراد في الإمارات وإلى 29 نوفمبر للمستثمرين الآخرين.

قريبا.. دبي تطرح 25% من أسهم "تاكسي دبي" في البورصة

وجمعت الإماراة ما يقرب من 8.5 مليار دولار من خمس عمليات طرح عام أولية العام الماضي في ظل خطة خصخصة حكومية لإدراج عشر شركات مرتبطة بالحكومة لتعزيز نشاط سوق الأوراق المالية وسداد الديون وتعزيز أسواق رأس المال، حسب وكالة “رويترز”.

وكانت “رويترز” قد ذكرت في وقت سابق أن دبي تخطط لطرح أسهم في شركة سيارات الأجرة بها في ديسمبر أو يناير.

وتم تعيين “سيتي جروب جلوبال ماركتس ليمتد” و”الإمارات دبي الوطني كابيتال” و”ميريل لينش إنترناشونال” ممنسقين عالميين مشتركين ومديرين لسجل الاكتتاب، في حين تقوم المجموعة المالية “هيرميس” الإمارات و”بنك أبوظبي الأول” بدوري مديري الدفاتر المشتركين في الصفقة.

قريبا.. دبي تطرح 25% من أسهم "تاكسي دبي" في البورصة

وتم تعيين شركة “روتشيلد آند كو الشرق الأوسط” كمستشار مالي مستقل.

وأصدر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، قانونا يغير الوضع القانوني لشركة “تاكسي دبي”، المعروفة سابقا بمؤسسة تاكسي دبي، لتصبح شركة مساهمة عامة تتمتع بالشخصية الاعتبارية المستقلة ماليا وإداريا.

وتأسست الشركة في عام 1994، وتبلغ حصتها السوقية حوالي 44% من حيث حجم مركبات الأجرة بالإمارة، وفق “المكتب الإعلامي للحكومة”.