الملياردير الأمريكي إيلون ماسك يعود ليتربع على عرش أغنى رجل في العالم مرة أخرى

عاد الملياردير الأمريكي إيلون ماسك مرة أخرى ليتربع على عرش أغنى رجل في العالم مرة أخرى، وفقًا للأرقام المحدثة لمؤشر Bloomberg Billionaires.

قفزت ثروة إيلون ماسك بنسبة 40.3٪ هذا العام إلى 192 مليار دولار، بعد أن ارتفعت أسهم شركة تسلا لصناعة السيارات الكهربائية بنحو 24٪ في مايو، وفقًا لبيانات إيكون.

وفقًا لبيانات FactSet، يمتلك ماسك حوالي 13٪ من Tesla.

بعد 6 أشهر من التراجع.. إيلون ماسك أغنى رجل في العالم مجددًا

خرج ماسك من المركز الأول في قائمة أغنياء العالم لصالح برنارد أرنو الرئيس التنفيذي لشركة LVMH في ديسمبر، بعد أن انخفضت أسهم تسلا بعد استحواذه على تويتر بقيمة 44 مليار دولار.

ترتبط معظم ثروة ماسك بأسهم تسلا، وهو أيضًا الرئيس التنفيذي لشركة SpaceX المصنعة للصواريخ ويمتلك شركة تويتر للتواصل الاجتماعي.

غادر ماسك شنغهاي اليوم الخميس، بعد زيارة رفيعة المستوى استغرقت يومين. وأثناء وجوده في الصين، التقى بوزير الخارجية تشين قانغ ومسؤولين صينيين آخرين.

قال محللون إن الزيارة، التي تأتي وسط توترات محتدمة بين الولايات المتحدة والصين، كانت علامة على أن الصين سوق مهم لشركة تسلا .

خلال الزيارة، سعى تشين إلى طمأنة ماسك بأن الصين منفتحة على الشركات الأجنبية وستواصل توفير بيئة عمل ودية لهم، كما ورد أن المسك أشار أيضًا إلى مزيد من التوسع في الصين.

وأغلقت أسهم تسلا مرتفعة 1.38٪ يوم الأربعاء عند 203.93 دولار.

سجل سهم تسلا أدنى مستوى له في عامين في نوفمبر عندما انخفض سعر سهمها إلى 167.87 دولارًا، وهو أدنى مستوى منذ نوفمبر 2020. ويرجع ذلك جزئيًا إلى عمليات البيع التي تسارعت في أعقاب استحواذ ماسك على تويتر.

يتتبع برنارد آرنو رئيس شركة إل في إم إتش الآن ماسك باعتباره ثاني أغنى رجل في العالم بقيمة 187 مليار دولار، يليه جيف بيزوس، مؤسس أمازون، وفقًا لبيانات بلومبرج.