تسريح 180 موظفًا من منصة BuzzFeed

قررت شركة “بازفيد” BuzzFeed تسريح 15% من القوى العاملة وإغلاق وحدة الأخبار التابعة لها، مع استمرار جهود خفض التكاليف.

وقال الرئيس التنفيذي “جونا بيريتي” في بريد إلكتروني للموظفين، إن عملية خفض العمالة ستؤثر على فرق الأعمال والمحتوى والإدارة والتكنولوجيا.

ويعني قرار “بازفيد” BuzzFeed الاستغناء عن 180 موظفًا، حيث أن القوى العاملة تبلغ نحو 1200 موظف، وفقًا لأحدث إفصاح تنظيمي.

وأشارت الشركة إلى أنها بدأت عملية إغلاق وحدة “بازفيد نيوز”، BuzzFeed News والتي تعتبر جزءا من قسم المحتوى في الشركة الإعلامية.

بازفيد تعتزم تسريح 15% من الموظفين وإغلاق وحدة الأخبار

 

وهبط سهم “بازفيد” بنسبة 19.7% عند 0.75 دولار بقيمة سوقية 104 ملايين دولار.

وكان سهم “بازفيد” قد فقد نحو 90% من قيمته منذ الطرح العام الأولي في العام الماضي.

وكتب بيريتي: “كان بإمكاني إدارة هذه التغييرات بشكل أفضل حيث كان بإمكان الرئيس التنفيذي لهذه الشركة وفريق القيادة لدينا أداء أفضل على الرغم من هذه الظروف”. “لقد اتخذت قرارًا بالإفراط في الاستثمار في BuzzFeed News لأنني أحب عملهم ومهمتهم كثيرًا.

وأضاف إن شركته ستركز جهودها الإخبارية على HuffPost ، التي تم الاستحواذ عليها مؤخرًا ، والتي أثبتت أنها مربحة أكثر من BuzzFeed News، وفقًا للبريد الإلكتروني لـ Peretti: “من الآن فصاعدًا ، سيكون لدينا علامة تجارية إخبارية واحدة في HuffPost ، وهي مربحة، مع جمهور مخلص مباشر للصفحة الأولى“.

وتأسست المنصة عام 2011 ، وفاز قسم الأخبار في BuzzFeed بالعديد من الجوائز على مدار اثني عشر عامًا، بما في ذلك جائزة بوليتسر في عام 2021 للتحقيق في احتجاز الإيغور في الصين. كما حصل المنفذ على جائزة جورج بولك وجائزة المجلة الوطنية.