أعلنت مجموعة &e “اتصالات الإمارات”، اليوم الاثنين، عن استحواذها على حصة 50.03% في تطبيق كريم بقيمة استثمار 400 مليون دولار.

وقالت مجموعة&e في بيان لسوق أبوظبي المالي، إن استثمارها في كريم سيؤدي إلى تسريع تطوير الشركة وإنشاء تطبيق إقليمي متميز.

وأوضحت المجموعة الإماراتية أنه سيتم فصل أعمال شركة كريم الخاصة بخدمات سيارات الأجرة والمملوكة بالكامل لشركة أوبر من تطبيق كريم سوبر آب، بينما ستبقى مساهمة في التطبيق.

وسيجرى تمويل الصفقة من الموارد الذاتية للشركة؛ وفق مجموعة “إي آند” التي قالت إن الأثر المالي المتوقع على نتائج الأعمال طفيف، غير أنه يوفر فرصة مهمة للنمو والتنويع بالإيرادات على المدى الطويل.

يجدر الإشارة إلى أن إتمام الصفقة لا يزال يخضع لاستيفاء الموافقات التنظيمية، ولعدد من الشروط والإجراءات الإدارية.

تتحول مجموعة “إي آند” حالياً من كونها شركة اتصالات فقط إلى شركة تكنولوجية متكاملة، وتضع نصب أعينها عند توسعها جغرافياً، أن تكون الخدمات التكنولوجية من أبرز القطاعات التي تعمل فيها.

تعتزم الشركة الإعلان عن أكثر من خدمة جديدة متعلقة بقطاع التكنولوجيا وتشمل مجال المدفوعات والتطوير والتحويلات؛ وفق تصريحات سابقة للرئيس التنفيذي للشركة حاتم دويدار.

اتصالات الإمارات تستحوذ على تطبيق كريم بـ400 مليون دولار

وتطبيق كريم سوبر آب تابع لشركة أوبر تكنولوجيز ومملوكة حالياً لشركة أوبر.

ويقدم التطبيق أكثر من 12 خدمة، تتضمن: خدمات توصيل الطعام والبقالة والدفع الإلكتروني، وتوصيل البضائع وتأجير الدراجات الهوائية، والـ micro-mobility، وتنظيف المنازل، وتأجير السيارات، وغسيل الملابس.

وتقدم خدمات كريم في 10 دول في الشرق الأوسط، وشمال إفريقيا، وجنوب آسيا.