تويتر يدفع إيلون ماسك علي بيع المزيد من أسهم تيسلا

باع الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، إيلون ماسك، حوالي 22 مليون سهم إضافي من شركته الخاصة بالسيارات الكهربائية، والتي بلغت قيمتها حوالي 3.6 مليار دولار.

وجرت الصفقات بين الاثنين والأربعاء من هذا الأسبوع بحسب الإيداعات لدى لجنة الأوراق المالية والبورصات.

في وقت سابق من هذا العام، أخبر ماسك الملايين من متابعيه على وسائل التواصل الاجتماعي أنه “لم يخطط لمزيد من مبيعات تسلا” بعد 28 أبريل.

ووفقًا لشركة الأبحاث المالية VerityData، باع ماسك 94202321 سهمًا حتى الآن هذا العام بمتوسط سعر 243.46 دولارًا للسهم الواحد مقابل عائدات بلغت 22.93 مليار دولار قبل استقطاع الضرائب.

باع ماسك أسهم من تسلا بعد الموافقة على شراء تويتر في صفقة بلغت قيمتها حوالي 44 مليار دولار. تم إغلاق عملية الاستحواذ في أواخر أكتوبر.

وعين ماسك، وهو أيضًا الرئيس التنفيذي لشركة سبيس إكس، وهي شركة دفاعية كبرى، نفسه على الفور مديرًا تنفيذيًا لشركة وسائل التواصل الاجتماعي. وانخفضت أسهم تسلا هذا العام، وتراجعت أكثر منذ أن تولى تلك المسؤولية الجديدة.

بعد استحواذ ماسك على تويتر، أخبر الموظفين هناك أنه باع أسهم تسلا لإنقاذ أعمالهم.

وأغلقت أسهم تسلا منخفضة 2.6% يوم الأربعاء عند 156.80 دولار، مما أدى إلى انخفاض القيمة السوقية للشركة إلى 495 مليار دولار. وانخفضت أسهم تسلا بنسبة 55% منذ بداية العام حتى تاريخه حتى إغلاق يوم الأربعاء.