أخبار الآن | الفلبين – arabnews

أعلنت شركة الخطوط الجوية الفلبينية (PAL) يوم الاثنين أنها ستلغي ما يصل إلى ثلث قوتها العاملة ، أي حوالي 2700 وظيفة ، حيث لا يزال قطاع الطيران يعاني من قيود السفر الناجمة عن الوباء.

تعمل شركات النقل في الدولة الواقعة في جنوب شرق آسيا ، التي أوقفت عملياتها في منتصف مارس / آذار ، حيث فرض الرئيس رودريغو دوتيرتي ، واحدة من أقسى وأطول عمليات إغلاق بسبب فيروس كورونا في العالم ، على تكثيف عملياتها ببطء.

وقالت PAL في بيان: “الانهيار في الطلب على السفر والقيود المستمرة على السفر على معظم الطرق العالمية والمحلية جعلت تقليص النفقات أمرًا لا مفر منه”.
وأضافت أن برنامج تقليص النفقات هذا الربع يمكن أن يغطي ما يصل إلى 35 في المئة من حوالي 7800 فرد.
تقوم الخطوط الجوية الفلبينية بتشغيل أقل من 15 في المائة من العدد العادي لرحلاتها اليومية بعد ثمانية أشهر من فرض الحكومة الفلبينية قيودًا على السفر.

وخسرت شركة النقل، المملوكة جزئيًا لشركة ANA Holdings Inc اليابانية ، ما يقرب من مليار دولار من العائدات في مارس (آذار) إلى مايو (أيار) عندما علقت الشركة عملياتها بسبب حظر السفر.

 

بعد الفتح التدريجي كيف سيكون السفر و السياحة بعد كورونا
لازلت جائحة فيروس كورونا منتشرة حول العالم و لا يزل هذا الوباء يحصد المزيد من الوافيات و الإصابات في مختلف ربوع العالم و على مدار الساعة ، و بالرُغم من هذه الظروف الصعبة إلا أن بعض البلدان التي شهدت انخفاضاً نسبي في حالات الإصابة و الوفايات بدأت بإتخاذ إجراءاتٍ جديدة للفتح و التعايش مع هذا الفيروس و الأجمل هو العودة لفتح السياحة خصوصا في أوروبا