أخبار الآن | بريطانيا msn

 

تواجه الجامعات البريطانية مشكلة تتمثل بفقدان بمئات الملايين من الجنيهات في الرسوم الدراسية من تأثير فيروس كورونا ، حيث يضطر الطلاب الدوليون من الصين وغيرها من البلدان المتأثرة بشدة إلى إلغاء أو تأجيل التسجيل.

ويبدو أن معظم الجامعات تخطط لتأخير إنضمام الطلاب الجدد من الصين حتى يناير (كانون الثاني) من العام المقبل ، مع تقديم التعليم عبر الإنترنت. تم إلغاء الامتحانات ، بما في ذلك اختبارات اللغة الإنكليزية المطلوبة للتأشيرات والقبول بالجامعة ، في الصين ، حيث أصيب 80،000 شخص بفيروس كورونا.

بالإضافة إلى ذلك ، أفاد قادة الجامعات أن الطلاب الصينيين وغيرهم من الطلاب الدوليين غير راضين عن استجابة الحكومة البريطانية للفيروس، حيث طالب البعض بتعليق دراساتهم ، والسعي لاسترداد أموالهم والعودة إلى ديارهم. الكشف عن العجز في التمويل الذي تواجهه الجامعات جاء على النحو التالي:

ارتفع عدد الحالات في المملكة المتحدة من 48 إلى 164 حالة، وهي أكبر زيادة في يوم واحد، ويعتقد أيضا أن شخصا آخر في بريطانيا قد مات من الفيروس.

لذا يتم استبدال المواعيد المباشرة بإتصال على الهاتف سكايب، مع بعض الممارسات التي تلغي جميع المواعيد الشخصية.
وطلبت الحكومة من محلات السوبر ماركت تكثيف عمليات التسليم إلى المنازل لمساعدة أولئك الذين يعزلون أنفسهم ، وقالت إنه ليست هناك حاجة لتخزين المواد الغذائية.
تشمل التدابير التي يتم النظر فيها لميزانية الأسبوع المقبل الضرائب على المدى القصير وإجازات ضريبة القيمة المضافة للشركات التي تتأثر بفيروس كورونا ودعم دافعي الضرائب للشركات الصغيرة التي يعزل موظفوها.

تعتمد الجامعات البريطانية بشكل متزايد على عائدات الرسوم الدراسية الدولية ، ويشكل الطلاب الصينيين الغالبية العظمى منهم. هناك أكثر من 120،000 طالب من الصين يدرسون في المملكة المتحدة ، بالإضافة إلى 17000 من هونغ كونغ وماكاو ، و 8000 من كوريا الجنوبية واليابان. قد يتسبب انخفاض عدد الملتحقين بهذه المناطق بنسبة 10٪ في تكلفة التعليم العالي 200 مليون جنيه إسترليني أو أكثر في الرسوم الدراسية المفقودة وحدها.

يمكن أن تتراوح رسوم الطلاب الدوليين في الجامعات البريطانية بين 60،000 جنيه إسترليني لشهادة الماجستير في إدارة الأعمال في المعاهد المرموقة مثل كلية إدارة الأعمال في أكسفورد ، إلى حوالي 21000 جنيه إسترليني سنويًا للحصول على درجة البكالوريوس في جامعة كوليدج لندن.

وقالت فيفين ستيرن ، مديرة جامعات المملكة المتحدة الدولية (UUK) ، المجموعة الجامعة التي تمثل الجامعات البريطانية: “من المحتمل أن يكون لفيروس كورونا تأثير كبير على دورة القبول للطلاب الدوليين هذا العام”.

وقال ستيرن إن UUK تعمل مع منظمات مثل المجلس الثقافي البريطاني الذي يدير دروس اللغة الإنكليزية واختبارها في الصين وغيرها من البلدان المتأثرة مثل فيتنام والحكومة.

وأضافت “ستشمل التدابير التي تدرسها الجامعات استخدامًا أكبر للتسليم عبر الإنترنت ومواعيد البدء المتأخرة. وفي الوقت نفسه ، نحن نتعامل مع الحكومة بشأن مجموعة واسعة من القضايا التي تؤثر على تجنيد الطلاب وقبولهم ودورة طلب التأشيرة “.

كان من المتوقع أن يصل أكثر من 90،000 طالب جديد من الصين وهونج كونج وكوريا الجنوبية ودول أخرى متأثرة إلى الجامعات البريطانية في سبتمبر (أيلول) ، لكن الجامعات تستعد لأن أعدادًا كبيرة من المتقدمين الحاليين غير قادرين على السفر أو الانسحاب تمامًا.

في هذا السيناريو ، سيخسر الاقتصاد البريطاني أيضًا مئات الملايين من الجنيهات من الإيرادات من إنفاق الطلاب الدوليين على نفقات الإقامة والسفر والترفيه والمعيشة.

آخر أخبار فيروس كورونا في إيران – عدد الوفيات يقفز إلى 54 والمصابون 978

https://youtu.be/mv7CKpi30rY

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

إيلون ماسك يُثير الغضب بسبب تغريدته حول فيروس كورونا

آخر تطورات فيروس كورونا المستجدّ في العالم