أخبار الآن | cnet

 

يشتهر إيلون ماسك بتغريداته الخاصة به ، ولكن كتب تغريدة بعد ظهر يوم الجمعة لفتت الانتباه لرأيه حول فيروس. قام ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة SpaceX و Tesla ، بكتابة رسالته في خمس كلمات موجزة: “إن ذعر الفيروس التاجي غبي”.

 

 

في غضون ثوانٍ ، تم إعادة تغريد تغريدة موسك مئات المرات، ثم آلاف المرات. بعد أقل من ساعتين من كتابتها، أعيد تغريد الرسالة أكثر من 65700 مرة ، وحصدت على إعجاب 300000 مرة. هذه كمية هائلة من المشاركة الاجتماعية حتى بالنسبة لشخصية عامة ضخمة مثل ماسك. أثار رد الفعل الاجتماعي غضب الناس الذين شعروا أنه يقلل من المخاطر المحتملة ، على الرغم من أن آخرين دافعوا عنه ، قائلين إنه كان يتحدث عن القلق بشأن الفيروس ، وليس الفيروس نفسه.

 

https://twitter.com/4everNeverTrump/status/1236032211746304000

وانتشر COVID-19 ، الناتجة عن فيروس كورونا ، بسرعة في جميع أنحاء العالم منذ اكتشافها في الصين في ديسمبر ( كانون الأول). لقد وصلت الآن إلى كل قارة إلى جانب القارة القطبية الجنوبية. أعلنت منظمة الصحة العالمية أن COVID-19 “حالة طوارئ للصحة العامة تثير القلق الدولي”.

 

 

https://twitter.com/4everNeverTrump/status/1236032211746304000

 

لم يشرح موسك علامات “الذعر” التي اعتبرها غبية ، ورد البعض بالقول إنه لا يأخذ الموقف على محمل الجد.

وقال أحد مستخدمي تويتر “دعونا نرى كم من الوقت يستغرقه لحذف هذه التغريدة”.

وكتب الاستراتيجي الاقتصادي بروس فينتون يقول: “إيلون هذه ليست تغريدة جيدة”. “لا يزال الناس لا يتخذون الخطوات الصحيحة. أنت رجل علوم. هل يمكنني إجراء مكالمة مع بعض العلماء للمساعدة في تغيير رأيك؟”

 

شاحنة تسلا المدرعة تحرج إيلون ماسك أمام الجمهور
تعرض رجل الأعمال إيلون ماسك، صاحب شركة تسلا الأميركية إلى إحراج شديد أثناء عرض شاحنة خفيفة جديدة كان يفترض أن تكون “مدرعة” وغير قابلة لكسر.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

الغواص البريطاني فيرن أونسورث سيقاضي الملياردير ماسك