أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة (وكالات)

أعلن الغواص البريطاني فيرن أونس وورث الذي شارك بإنقاذ أطفال الكهف في تايلند مقاضاة الملياردير الأميركي إيلون ماسك بسبب تغريدة إعتبرها مسيئة تجاهه.

و قال الغواص البريطاني في تصريحات لوسائل إعلام أمريكية إنه سيقاضي ماسك لأن تغريدته مسيئة لجميع الغواصين، مضيفاً أنه لم يعلق مجدداً على أي تعليقات من الملياردير الأميركي.

وكان ماسك قد كتب في تغريدة أن الغواص البريطاني مريض بـ”بيدوفيليا” أو الشذوذ الجنسي، وبحسب وسائل إعلام أمريكية فإن ماسك قد حذفها لاحقاً، وذلك بعد أن قال الغواص إن مشاركة ماسك في عملية الإنقاذ “حيلة دعائية”.
وكان أونسورث قد ذكر لشبكة سي أن أن الأمريكية أن “الغواصة لم يكن لديها أي فرصة للنجاح” في إشارة إلى غواصة ماسك، بعد إقتراح بإدخالها لإنقاذ الفتية، عبر سلسلة تغريدات على تويتر قبل إخراجهم.

وتابع الغواص في المقابلة موجهاً كلامه الى ماسك “لم يكن لديه تصور حول ما كان عليه ممر الكهف. فطول الغواصة يبلغ نحو 5 أقدام و 6 بوصات، وصلبة، لذلك فإنها لم تكن لتتمكن من الحركة حول الزوايا أو عبور أول 50 متراً داخل الكهف , إن هذا كان مجرد حيلة دعائية”.

وكان أونسورث جزءاً من فريق دولي من خبراء الغوص في الكهوف الذين أنقذوا 12 صبياً ومدربهم الأسبوع الماضي. وظل فريق كرة القدم “وايلد بورز” عالقاً في الكهف لأكثر من أسبوعين.
اقرأ أيضا: 
مصرع شخص في تحطم طائرة جنوب إفريقيا..