أخبار الآن | بريطانيا dailymail

 

حذر محامون أمس من أن تفشي فيروس يمكن أن يؤدي الى إطلاق سراح العشرات من المجرمين الخطرين.

وقالت رابطة المحامين الجنائيين إن الوباء يمكن أن يقدم “ضربة قاضية” لنظام العدالة الجنائية، حيث تنهار الملاحقات القضائية ويتهرب الجناة العنيفون من العدالة.

ستتم محاكمة المدعى عليهم في السجن أو من خلال إجراء المحاكمات عبر الفيديو في المحاكم بتهمة ارتكاب جرائم غير مشروعة مثل السرقة أو الاعتداء التي يتم التعامل معها عادة في محكمة الصلح.

تسعى المحاكم إلى إصدار تشريع طارئ للسماح بمحاكمة المشتبه بهم عن بعد على هذه الجرائم.

لكن جيمس مولهولاند ، نائب رئيس نقابة المحامين الجنائية ، قال: “لم يتم إعداد نظام العدالة الجنائية بشكل صحيح للتعامل مع حجم الحالات عبر رابط الفيديو”.

وأضاف “إذا أصبح وباء ، فسوف ينهار النظام بالكامل. الملاحقات القضائية هي بالفعل في أدنى مستوى لها على الإطلاق”.

بالأمس ، تم تجنيب أحد المتقاعدين من غرب البلاد الذي قام بتهريب 53 مليون جنيه إسترليني من الثعابين النادرة إلى الشرق الأقصى بعد أن سمع أولد بيلي أنه قد يكون عرضة لفيروس كورونا.

أما جيلبرت خو (67 عامًا) استورد القرود من أسبانيا قبل إخفاؤها تحت جرعات من الأسماك المبردة وإرسالها إلى مطار هيثرو. وقد حُكم عليه بالسجن مع وقف التنفيذ بعد أن قال محاميه مارتن هيكس: “عمره ومخاوفه الصحية الأساسية تجعله عرضة للخطر في ضوء مخاوف فيروس كورونا الحالية”.

بشكل منفصل ، تم تأجيل محاكمة أحد قدامى المحاربين في الجيش المتهمين بإطلاق النار  بسبب حالته الصحية. يواجه دينيس هتشينغز (78 عامًا) تهم تتعلق بوفاة جون بات كننغهام البالغ من العمر 27 عامًا قبل 46 عامًا.

تم تأجيل محاكمته بعد أن سمعت المحكمة أن المتقاعد ، الذي يخضع لغسيل الكلى بسبب الفشل الكلوي ويعاني من أمراض القلب ، يعالج من التهاب في الصدر ويمكن أن يكون عرضة لفيروس كورونا.

يستعد المسؤولون لتأخير الإستماع لأنه لا يوجد ما يكفي من روابط الفيديو لسماع كل حالة. إذا وصل تفشي المرض إلى مستويات الوباء ، فمن المحتمل أن يتم إعادة الحالات الصغيرة أو حتى إسقاطها.

بالنسبة للجرائم الموجزة ، يجب أن تبدأ الإجراءات في غضون ستة أشهر من ارتكاب الجريمة.

من المتوقّع أن تباشر المحاكم في الجرائم الأكثر خطورة مثل القتل أو الاغتصاب لأنه من المستحيل أن تقسم أمام هيئة المحلفين أو تقدم أدلة لهم على رابط فيديو.

فيروس كورونا الجديد – أخبار وأرقام

https://youtu.be/OjzmXKFJlhw

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

آخر مستجدات “كورونا” في الدول العربية: البحرين تبدأ إجلاء مواطنيها من إيران الثلاثاء

كورونا يطال 14 مسؤولا طبياً في إيران