أخبار الآن | الصين – cnbc

 

أعلنت وزارة المالية الصينية الإثنين أنها ستخفض الرسوم الجمركية على أكثر من 850 سلعة، اعتبارًا من يناير (كانون الثاني) المقبل، بينما تواجه السلطات صعوبات في تأمين اللحوم الأساسية.

قالت لجنة التعرفة في مجلس الدولة في بيان أن التغييرات ستسمح بتحفيز “البنية التجارية وتنمية ذات نوعية عالية للاقتصاد”.

ستخفض الرسوم على منتجات غذائية متعددة مثل السمك والأجبان وكذلك المواد الصيدلانية وبعض المنتجات الكيميائية.

كما أن قطاع لحوم الخنازير قد تضرر بحمى الخنازير الأفريقية، التي أدت إلى قتل أكثر من مليون منها، حسب إحصاءات رسمية، مما أدى إلى ارتفاع أسعار هذه اللحوم بمقدار الضعف.

وأوضحت الوزارة في إعلانها أن الرسوم المفروضة على لحوم الخنازير المجمدة ستنخفض من 12 بالمئة إلى ثمانية بالمئة اعتبارًا من الأول من يناير.

وكانت الصين أطلقت خطة لإعادة إنتاج لحوم الخنازير بحلول 2021، إلى المستوى الذي كان عليه قبل انتشار حمى الخنازير الأفريقية الذي أدى إلى القضاء على نحو أربعين بالمئة من قطعانها.

وكانت وزارة التجارة الصينية ذكرت أن البلاد ستستورد في 2019 ضعف ما استوردته من لحوم الخنازير في العام الماضي.

كما ستخفض الصين أيضًا الرسوم الجمركية على بعض المنتجات التكنولوجية، اعتبارًا من الأول من يوليو المقبل، موضحة أن القرار يشمل الطابعات وقطع غيار أجهزة التسجيل الصوتي وغيرها، وفق ما أعلنت وزارة المالية الصينية.

كما سيتم تخفيض الرسوم على بعض أجهزة استقبال البث التلفزيوني عبر الأقمار الاصطناعية من عشرة بالمئة حاليًا إلى خمسة بالمئة.

بالإضافة الى ذلك، ستُخفض الرسوم الجمركية بشكل أكبر على سلع من دول، بينها نيوزيلندا والبيرو وكوستاريكا وسويسرا وآيسلندا وأستراليا وكوريا الجنوبية وباكستان، في إطار إعادة التفاوض على اتفاقات تجارية.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

كوريا الجنوبية: توقف المحادثات مع واشنطن غير مفيد لكوريا الشمالية

الإمارات والصين توثّقان العلاقات في مجال الذكاء الاصطناعي