أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية –  bloomberg

أعلنت شركة البرمجيات الكندية “أوبن تيكست كورب”، الإثنين، اتفاقها على شراء شركة خدمات حماية البيانات “كاربونايت” مقابل نحو 800 مليون دولار نقدا، وتصل القيمة الإجمالية للصفقة إلى 1.4 مليار دولار بما في ذلك الديون المستحقة على “كاربونايت”.

وتقدم شركة “كاربونايت” خدمات الاحتفاظ بنسخة احتياطية من بيانات الشركات العميلة واستعادة البيانات الرقمية في حالة تعرض أجهزة الكمبيوتر لأضرار بالغة وغير ذلك من خدمات حماية البيانات للأفراد والشركات، وتحقق الشركة أغلب إيراداتها من خلال رسوم الاشتراك في خدماتها.
ويبلغ سعر سهم “كاربونايت” الموجود مقرها في مدينة بوسطن الأمريكية في هذه الصفقة 23 دولارا بزيادة نسبتها 25% على سعره في ختام تعاملات الأسبوع الماضي.
يذكر أن سعر سهم “كاربونايت” انخفض بنسبة 27% تقريبا منذ بداية العام الحالي، وبخاصة بعد تراجعه الشديد في يوليو/ تموز الماضي عندما خفضت الشركة توقعاتها لإيرادات العام الحالي ككل واعتزام رئيسها التنفيذي محمد علي التقاعد.
وكان سهم الشركة قد تراجع أيضا في فبراير/ شباط الماضي نتيجة ازدياد ديونها من أجل تمويل صفقة استحواذها على “ويب روت” مقابل 618 مليون دولار.
من ناحية أخرى ارتفع سهم الشركة في بداية تعاملات اليوم بنسبة 22.8% على خلفية أنباء الصفقة، في حين ارتفع سهم “أوبن تيكست” بنسبة 4.1%.
يذكر أن اسم شركة “كاربونايت” مستمد من اسم مادة خيالية استخدمت في تجميد هان سولو أحد أبطال سلسلة أفلام الخيال العلمي “حرب النجوم”.

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

بين “كابيتال كونترول” و” “Haircut…. آليات اقتصادية تشغل بال اللبنانيين فماذا تعني؟

هل أصبحت حماية خصوصية مستخدمي الإنترنت سوق جديدة للاقتصاد الرقمي؟