أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية – bbc

نصحت شركة سامسونغ للإلكترونيات بإجراء مسح دوري ضد الفيروسات على الجيل الجديد من أجهزة التلفزيون الذكي. وجاءت هذه النصحية من خلال فيديو نُشر على حساب سامسونغ بالولايات المتحدة على تويتر أنه ينبغي على مستخدم تلفزيون سامسونغ الذكي الجديد الضغط على أكثر من عشرة مفاتيح على جهاز التحكم عن بعد حتى يصل إلى القائمة الفرعية التي يحتاجها لتفعيل المسح المضاد للفيروسات.
ونصح الفيديو بإجراء هذه العملية “كل عدة أسابيع” للتصدي للهجمات بالبرمجيات الخبيثة.
وكان هذا الاقتراح مفاجأة لخبراء الأمن الإلكتروني الذين رجحوا أن المستخدم العادي لهذه الأجهزة لن يتمكن من مواجهة هذه المشكلة.
واللافت أن الشركة عادت وحذفت التغريدة التي تحتوي على هذا الفيديو الإرشادي، الذي تبلغ مدته 19 ثانية، بعد أن حقق 200 ألف مشاهدة.
والجدير بالذكر أن أجهزة تلفزيون سامسونغ الذكية الجديدة تعمل بنظام تشغيل “تايزن” المملوك للشركة وغالبا ما يكون الجهاز محملا ببرامج الحماية ضد الفيروسات “مكافي”.
وفي هذا الصدد وصف كين مونرو، خبير الأمن الإلكتروني لدى بين تست بارتنرز، النصيحة التي قدمها فيديو سامسونغ الإرشادي بأنها “عديمة الجدوى”، وأن اتباعها يُعد “إهدارا للوقت”.
وقال مونرو: “هناك عدد ضئيل من البرمجيات الخبيثة التي من الممكن استخدامها في الهجمات على أجهزة التلفزيون”.
وأضاف: “رصدت حالة واحدة تعرض فيها جهاز تلفزيون إلى فيروس الفدية، لكن احتمالات تعرض المستخدمين لمثل هذا الهجوم ضئيلة جدا”.
وأكد أن الحل الأفضل هو أن “تحدِّث سامسونغ نظام تشغيلها بشكل تلقائي”.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

خاصية جديدة في متصفح الإنترنت ”مايكروسوفت إيدج“.. منعاً للإعلانات!

”الاحتكاك التكيفي“.. تقنية جديدة تمنع سرقة الهواتف