أخبار الآن | الرياض – السعودية (صحف)

انطلقت الثلاثاء ٢٣ تشرين الأول / اكتوبر، أعمال النسخة الثانية من مبادرة مستقبل الاستثمار، في العاصمة الرياض، التي ستستمر خلال الفترة من 14 إلى 16 صفر الجاري، الموافقة للفترة من 23 إلى 25 أكتوبر الجاري.

وقد شهدت اجتماعات المبادرة توقيع العديد من #اتفاقات_الشراكة_الاقتصادية ومذكرات التفاهم، مع عدد من الدول والمؤسسات والشركات، حيث وصل عدد هذه الاتفاقات والمذكرات إلى 25 اتفاقية ومذكرة تفاهم، زادت قيمتها الإجمالية على 200 مليار ريال، بما يفوق 50 مليار دولار، وذلك في إطار “برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية”، الذي سيتم الإعلان عن انطلاقه رسمياً قبل نهاية العام الجاري.

وفي بيان صحفي، كشف صندوق الاستثمارات العامة عن برنامج مبادرة مستقبل الاستثمار لعام 2018، حيث يشارك في المبادرة، والتي ستقام من الفترة 23 -25 أكتوبر في الرياض، الآلاف من مختلف دول العالم.

وقد تأكد حضور أكثر من 150 متحدّثاً يمثّلون أكثر من 140 مؤسسة مختلفة، إضافة إلى شراكات مع 17 مؤسسة عالمية، حيث سيسلط برنامج المبادرة الضوء على دور الاستثمار في تحفيز فرص النمو، وتعزيز الابتكار إضافة إلى مواجهة التحدّيات العالمية.

وتسعى مبادرة مستقبل الاستثمار لهذا العام إلى استكشاف وتطوير الاتجاهات والفرص الاقتصادية المستقبلية، ورسم ملامح القطاعات المستقبلية بالإضافة إلى مناقشة كيف يمكن للاستثمار المساهمة في التطور والازدهار العالميين.
والمؤتمر حدث سنوي يهدف إلى المساعدة في جذب رؤوس أموال أجنبية بمليارات الدولارات للاستثمار.
 

اقرا ايضا

وزير الطاقة السعودي: لا ضمان لعدم ارتفاع أسعار النفط

إتفاقية بين فورد وفولكسفاغن لتأسيس أكبر شركة سيارات