أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة (فوربس)

قالت مجلة فوربس الأمريكية في تقرير لها إن دبي مدينة تشهد تطوراً مستمراً، وإن ذلك لا ينعكس فقط على المعمار فحسب، بل يتخطاه إلى سعيها في أن تصبح رائدة في عدة مجالات أخرى من الطاقة المتجددة إلى خدمات المواصلات الذكية، مضيفة أنه وفي الوقت الذي يقل فيه اعتماد الاقتصادات الكبرى على النفط والغاز الطبيعي واحتدام التنافس بين المدن، فإن تنويع المكونات الاقتصادية والبحث عن مصادر دخل بديلة تعد خطوة ذكية تنتهجها دبي.

أقرأ أيضا: تأسيس أول جامعة للابتكار والتصميم في الإمارات

وأكدت المجلة أن الإعلان عن تأسيس جامعة دبي للابتكار والتصميم بالتعاون مع معهد ماساشوستس للتكنولوجيا وكلية بارسون للتصميم ما هو إلا خطوة في هذه الاستراتيجية، التي قالت عنها المجلة إنها ستمكن دبي من تحقيق هدفها للمدينة الذكية عبر إنشاء هذا الصرح التعليمي الفريد من نوعه.
وأشارت المجلة إلى أن إجمالي التمويل الذي ستحصل عليه الجامعة الجديدة سيبلغ نحو 270 مليون درهم.

أقرأ أيضا: الأولى من نوعها في العالم.. اطلاق منظمة عالمية للأوقاف في الامارات

وكانت قد أعلنت "دبي القابضة وسلطة دبي للمجمعات الإبداعية تأسيسهما "جامعة دبي للابتكار والتصميم" كأول صرح تعليمي يعنى بتلبية الطلب المتزايد على رواد الابتكار ومتخصصي صناعة التصميم في المنطقة ويهدف إلى تحفيز الابتكار وتوفير فرص التعلم الجامعي بأرقى المقاييس الدولية المعتمدة .

 وتم الإعلان عن رؤية وخطط تأسيس "جامعة دبي للابتكار والتصميم" بالتعاون مع كل من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا وكلية بارسونز للتصميم حيث حضر حفل الإعلان الرسمي الذي أقيم في حي دبي للتصميم "d3" عدد من رواد ومتخصصي قطاعي التعليم والتصميم.

أقرأ أيضا: معهد التمويل الدولي: الإمارات من أكثر الاقتصادات تنوعاً في الشرق الأوسط