أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (وكالات)

 أعلنت "دبي القابضة وسلطة دبي للمجمعات الإبداعية تأسيسهما "جامعة دبي للابتكار والتصميم" كأول صرح تعليمي يعنى بتلبية الطلب المتزايد على رواد الابتكار ومتخصصي صناعة التصميم في المنطقة ويهدف إلى تحفيز الابتكار وتوفير فرص التعلم الجامعي بأرقى المقاييس الدولية المعتمدة .

 وتم الإعلان عن رؤية وخطط تأسيس "جامعة دبي للابتكار والتصميم" بالتعاون مع كل من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا وكلية بارسونز للتصميم حيث حضر حفل الإعلان الرسمي الذي أقيم في حي دبي للتصميم "d3" عدد من رواد ومتخصصي قطاعي التعليم والتصميم.

وتم استعراض أجندة الابتكار في دبي ورؤية الجامعة لدعمها من خلال إنشاء مؤسسة تعليمية عالمية المستوى تختص بتنمية مواهب الابتكار والتصميم.. فيما أعلن عن تأسيس مجلس إدارة الجامعة والذي سيترأسه فاضل العلي الرئيس التنفيذي لمجموعة "دبي القابضة" وسيكون مقرها المجمع الإبداعي في حي دبي للتصميم.

ويأتي إطلاق الجامعة في سياق المكانة المتطورة التي تتمتع بها دبي كمنارة للابتكار والتصميم في المنطقة إذ لا تدخر قيادتها الرشيدة جهدا في إطلاق المبادرات لدعم التقدم في تحفيز الابتكار.

وكشفت دراسة أجراها مجلس دبي للتصميم والأزياء، بالتعاون مع حي دبي للتصميم، تحت عنوان «آفاق تعليم التصميم في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا»، في مايو الماضي، أن مجتمع التصميم بحاجة إلى نحو 30 ألفاً من خريجي التصميم، بحلول عام 2019 لخدمة هذا القطاع.

تم تصميم الحرم الجامعي من قِبل شركة «فوستر آند بارتنرز»، وتم الأخذ في الحسبان خلق بيئة تعليمية فريدة للطلاب، لتعزيز وتسليط الضوء على الابتكار والإبداع، وصُممت الجامعة على نمط ورش العمل واستوديوهات التصميم الكبيرة لفتح مجالات وتشجيع التعاون بين تخصصات التصميم المختلفة، وتوفير بيئة تفاعلية للطلاب وأعضاء هيئة التدريس.

المزيد من الأخبار:

برج خور دبي حديث العالم.. تعرف كيف تناولت وسائل الاعلام نبأ تشيده

اكتشف أماكن وتواريخ احتفالات "العيد في دبي"!