أكثر من 10 الآف عميل بدأوا باستخدام الدراجات النارية

الدراجات النارية، أصبحت اليوم البديل عن سيارات الأجرة للكثير من السودانيين، الذين بدأوا يعتمدون عليها بشكل كبير في تنقلاتهم، فرغم أن هذه الخدمة انطلقت رسمياً منذ ٤ أشهر الإ أنها بدأت تلقى استحسانا كبيراً في الفترة الأخيرة، فأصبحت معتمدة بشكل كبير في الخرطوم، الخرطوم بحري وأم درمان، وتخطى عدد مستخدميها الـ١٠٠٠٠ عميل حتى اليوم.

فريق عمل عيش الآن في السودان، التقى مدير شركة النقل الجديدة هذه حسام أبو الفتح الذي قال: “الإقبال على وسيلة النقل هذه كان قليلاً جداً في الفترة الأولى، فاستخدام الدراجات النارية في التنقل ليس سهلا، فنحن واجهنا مصاعب وعقبات في توصيل الخدمة للناس، ولكن في الأخير استطعنا في درجة من الدرجات أن نكسر حاجز الخوف من التجربة بين المواطن وبين هذه الخدمة”.

"دراجات نارية" وسيلة نقل جديدة في السودان تنافس سيارات الأجرة

تكسي الدراجات النارية.. سرعة في الوصول إلى الوجهة وأقل تكلفة

أبو الفتح أكد أن الشركة تسعى إلى تطوير هذه الخدمة أكثر، مشيراً إلى أن هناك تواصل بينهم وبين أصحاب الهمم لإشراكهم في هذا العمل وأيضاً يقومون بـ “تدريب الفتيات على قيادة الدراجات النارية لتشعر النساء بالراحة خلال استخدامهم لهذه الوسيلة”.

أما عبد الله حسن حسين، أحد السائقين، فقال لـ“عيش الآن”: “هذه الخدمة كلفتها أقل من وسائل النقل الأخرى، أضف إلى ذلك أنها تختصر الوقت على المواطنين حيث يصلون إلى وجهتهم بوقت أقل، خاصة مع الزحمة الخانقة التي تشهدها طرقات العاصمة يومياً”، وتابع: “نحن كسائقين نتعامل بشكل راق جداً مع الركاب”.