“طرابلس” صنفت قبل 10 سنوات كأفقر مدينة على خط الحوض الأبيض المتوسط

شدد النائب السابق عن طرابلس مصباح الأحدب على أن “طرابلس وضعها صعب جداً والفقر يزداد هناك”، مشيراً إلى أن “تقرير الاسكوا الذي صدر منذ ما يقارب الـ 10 سنوات صنف طرابلس كأفقر مدينة على خط الحوض الأبيض المتوسط”، قائلاً: “اليوم في ظل وجود فيروس كورونا والإهمال الكبير، أصبح الوضع أسوأ بكثير”.

الأحدب وتعليقاً على أحداث طرابلس الأخيرة قال: “لا نجد أن هنالك أي تغيّر نوعي من جانب تعاطي السلطة مع طرابلس، تحدثوا عن مساعدات لطرابلس وتحقيقات تكشف حقيقة ما حصل في الأحداث الأخيرة الإ أن كل ذلك لم يحصل”.

النائب اللبناني السابق مصباح الأحدب لـ"عيش الآن": هناك منظومة إقليمية تسعى إلى تدمير طرابلس

وتابع: “هنالك 600 ألف مولوتوف تم رميها في أحداث طرابلس، فمن استقدمها؟ كما أن هنالك 17 ألف قنبلة أيضاً تم رميها في تلك الأحداث، الإ أن ما حصل هو توقيف من هم يطالبون بحقوقهم، وفي المقابل سيتم الإفراج عن المخربين لكي يتم إستعمالهم “غب الطلب” في أي مرحلة أخرى، هذا هو وضع طرابلس الحالي الذي ينتشر ليصبح وضع لبنان هكذا مع الأسف”.

توقيف 19 شخصاً من الناشطين في طرابلس ممن لم يثبت عليهم أعمال شغب

وحول التوقيفات التي حصلت في طرابلس، قال: “لم يتم توقيف من يجب توقيفه، تم توقيف 19 شخصاً من الناشطين، بكل تأكيد انهم لم يقوموا بأعمال الشغب ولم يحرقوا البلدية ولم يرموا المولوتوف والقنابل اليدوية، ما يحصل أنهم يوقفون من لا علاقة لهم بأعمال الشغب”.

الأحدب أكد أن “هنالك منظومة إقليمية تعتبر أنه لا يجب أن تكون طرابلس على الخارطة اللبنانية”، موضحاً أن “هناك من يريد إفتعال مشكلات في طرابلس أو تحويلها إلى داعش، كما يسعى البعض إلى القول”.