محتجون أمام المحكمة العسكرية في لبنان لليوم الثالث

لليوم الثالث على التوالي افترش عدد من المحتجين الأرض أمام المحكمة العسكرية في لبنان، مطلقين شعارات كثيرة تطالب بالإفراج عن المتظاهرين والناشطين الذين تم توقيفهم بعد مظاهرات طرابلس الأخيرة، والتي جرت منذ أسبوعين تقريباً.

ولأن هذه الإعتقالات قامت بأساليب غير قانونية، بحسب أهالي المعتقلين، الذين لم يتم تزويدهم بأي معلومة عن أسباب الإعتقالات، وحتى مصير أبنائهم، إنضموا إلى الثوار وافترشوا الأرض، معلنين عدم خروجهم من الإعتصام الذي يستمر منذ ثلاثة أيام إلى حين الإفراج عن أبنائهم.

مطالبات بالبت في ملف الإعتقالات بأسرع وقت ممكن

المحتجون طالبوا، عبر عيش الآن القضاء بالبت بهذا الملف بأسرع وقت ممكن، فقال خضر الأحمد، عضو الهيئة التنفيذية في حزب سبعة: “الشباب اليوم في السجون وهناك من هو بريء منهم ومنهم من قام برمي الحجارة طبعاً، ولكن المطلوب الإضطلاع على الملف لأخذ القرار المناسب”، وأضاف: “لا نطالب بمخالفة القانون وإطلاق سراح المخربين، ولكن قوموا بواجبكم الذي أقسمتم اليمين الدستوري عليه وافرجوا عن الباقين”.

أما شقيقات بعض المعتقلين فربطن أرجلهن بالجنازير الحديدية، وكشفن أنهن بدأن بإضراب مفتوح عن الطعام إلى حين الإفراج عن المعتقلين، الذين وضعوا في السجون رغم براءتهم.