تريندينغ | جماعة مسلحة اقتمحت استوديو التلفزيون الحكومي

اقتحم مسلحون ملثمون استوديوهات قناة التلفزيون الحكومية الإكوادورية TC Televisión. و هم على المباشر أمام الملايين من المشاهدين.

ووصف المذيع في قناة “تي سي”، خورخي ريندون، الاستيلاء على البث بأنه “هجوم عنيف للغاية”.

وأصيب الإكوادوريون بالذهول عندما تابعوا عملية اقتحام استوديو في بث مباشر ، حيث شوهد المهاجمون وهم يجبرون موظفي القناة على الاستلقاء أرضا في الاستوديو، بينما سُمعت طلقات نارية وصراخ في الخلفية، حسبما أظهر مقطع فيديو انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي.

وهذه المقاطع التي نشرت لم تصب الإكوادوريين فقط بالذهول إنما كل النشطاء.

صفحة “بوابة الهند” كتبت: ” هذا الهجوم هو تذكير خطير بخطر الجماعات الإرهابية. هذه الجماعات لا تحترم القانون ولا قيمة الحياة البشرية، وهي مستعدة لارتكاب أي شيء لتحقيق أهدافها”.

أما أحمد فقد كتب: ” الجرائم عندهم على الهواء مباشره الله لا يبلينا “.

محمد استغرب إكمال البث وعدم قطعه قائلا: “ما عندهم وقت؟ ليش ما قطعوا البث أقل شيء.. هذا اللي يقول على عينك يا تاجر”.

من جهته انتقد أبو خالد الرئيس الإكوادوري وقراراته قائلا: “يبدو أن الرئيس الإكوادوري قرر بمفرده مهاجمة ومجابهة العصابات.. وأعلن ذلك دون أن يعد العدة.. ويطهّر أجهزته الحكومية أولا”.

بعد مرور بعض الوقت، أفادت وسائل الإعلام في البلاد أن الشرطة ألقت القبض على المسلحين، وتم إجلاء الموظفين من القناة، مؤكدة أن جميع العاملين والرهائن بتلك المحطة لم يتعرضوا لأذى.

كل هذا مشاهدينا جاء بعد هروب “خوسيه أدولفو ماسياس” أحد أخطر المجرمين في العالم من السجن.

ومن المتوقع أن تستمر حالة الطوارئ التي أعلنها رئيس البلاد لمدة 60 يوما، حيث جرى استنفار قوات الشرطة والجيش للحفاظ على النظام العام، وتم إعلان حظر للتجول من الساعة 11 ليلا حتى الساعة 5 صباحًا.