تريندينغ | وكالة زواج.. فكرة جديدة لمواجهة العنوسة

تم الإعلان منذ وقت قصير عن افتتاح أول وكالة زواج في الجزائر.

تدعو هذه الشركة الراغبين في الزواج والارتباط بشكل جدي للتسجيل في مكتبها، وعند التسجيل يضع مقدم الطلب كل المعلومات التي يرغب في إيجادها لدى زوجة الأحلام أو زوج الأحلام، ومن هنا يقوم موظفي الشركة بإدخال البيانات ودراسة مدى التوافق بين الأعضاء.

ليتم بعدها التواصل مع الطرفين، لإتمام الإجراءات وربما الزواج.

سألنا متابعينا على مواقع التواصل الإجتماعي عن هذه الفكرة، والآراء كانت متشابهة نوعا ما، فالأغلبية لم تمانع الزواج عن طريق وكالة، مثل صاحب حساب “هابي سمايل” الذي قال عبر صفحة أخبار الآن على انستغرام مايلي: ” لا يهم الزواج بالوكالة أو الصدف، المهم يكون ناجح”.

تريندينغ | وكالة زواج.. شركة لتزويج الجزائريين ومحاربة العنوسة

ليست بفكرة غريبة

“إيلينا” قالت أن الفكرة جيدة ليست غريبة بل بالعكس فقد كتبت: ” ليست بفكرة غريبة، أجدها فكرة مناسبة إذا كانت ضمن نطاق الشرع والحلال”.

كذلك من مؤيدي الفكرة الناشطة “فاطمة صلاحي” التي قالت: “إن كانت فعلا تُستخدم لهذه الغاية فلما لا، الحلال سهل لماذا نستصعبه والله يوفق كل إثنين طالبين الحلال”.

“مينا كراك” فكرت في هذه النقطة وقالت بخصوصها: “في نظري هذا يتنافى مع عاداتنا وتقاليدنا ولكنه ليس بمحرم فالزواج قدر فمثلما كان هناك مواقع للتعارف، وهناك علاقات نجحت وتكللت بالزواج هناك علاقات فشلت”.

“يحي” قال في تعليق مختلف مايلي: “مع لو كان من ثقافة البلد، مثل الهند تفهم أنو الزواج عرض وطلب والرفض مقبول فيه لكن لا في الجزائر مش هكذا”.