عهد التميمي فلسطينية عمرها 22 سنة.. ترند على كل المنصات

ألقت القوات الإسرائيلية الإثنين القبض على الفلسطينية والمعتقلة السابقة عهد التميمي في قرية النبي صالح بالضفة الغربية بتهمة “التحريض على الإرهاب”

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية: قوات إسرائيلية اعتقلت التميمي من منزل أسرتها في قرية النبي صالح، شمال غرب رام الله.

وأوضح الجيش الإسرائيلي أن القبض على التميمي يأتي بتهمة “التحريض على الإرهاب”.

لكن والدتها نفت هذا الاتهام وقالت إنه استند إلى منشور مزيف على إنستغرام.

ويعتبر سكان الضفة عهد بطلة منذ أن صفعت جندياً إسرائيلياً في 2017 داهم قريتها وكان عمرها 16 عاما فقط.

وتحتج عهد والعديد منذ سنوات على مصادرة إسرائيل للأراضي الفلسطينية

وقال الجيش إن عهد “يشتبه في تحريضها على العنف والدعوة إلى القيام بأنشطة إرهابية”.

وقالت والدتها ناريمان التميمي إن أكثر من عشرة جنود إسرائيليين اقتحموا منزل الأسرة خلال الليل واعتقلوا ابنتها.

وأضافت في مقابلة “همّا بيتهموها إنو هيا كاتبة بوست تحريضي على قتل المستوطنين.. عهد ملهاش حساب على الإنستجرام”.

ونشرت وسائل إعلام إسرائيلية صورة لما بدا أنه منشور على موقع إنستجرام من حساب يحمل اسم عهد وصورتها. ويحمل المنشور تهديدا “بذبح” الإسرائيليين في الضفة الغربية.

وقال ناطق باسم الجيش الاسرائيلي لوكالة فرانس برس “أوقفت عهد التميمي للاشتباه بتحريضها على العنف ونشاطات إرهابية في بلدة النبي صالح. وأحيلت التميمي إلى قوات الأمن الإسرائيلية لمزيد من الاستجواب”.

ونشر وزير الأمن القومي، إيتمار بن غفير، صورة  لاعتقال  التميمي وهي مكبلة، وذلك على منصة إكس، وقال: “تحية لقوات الجيش الإسرائيلي التي اعتقلت عهد التميمي من النبي صالح”.

وتفاعل العديد من المستخدمين مع المنشورات التي أعلنت اعتقال عهد التميمي مثل إلياس خوري الذي كتب: “هالمخلوقة من أول قصتها وهي تتعرض لأبشع أنواع الإشاعات ضدها ومن أول أحداث غزة كثيرون ممن يقولون إن قضيتهم فلسطين كانوا يهاجمونها بدون سبب ويالفوا عنها حكي. عيب”

 

 

بينما انتقدت سوريتا السعدي المستخدمين الذين تكلموا عن عهد بشكل سلبي منذ بداية الحرب لعدم ظهورها وقالت: “أين هم من قالوا إنها برا البلاد وباعتها و بثمثل وأبصر شو، هيهم اعتقلوها انبسطوا حبايبي”

 

 

كما نفذت القوات الإسرائيلية حملة اعتقالات واسعة طالت أكثر من 48 فلسطينيا، من بينهم القيادي في حركة فتح رأفت عليان من بلدة عناتا في قضاء القدس.