قصة عبير عبدالله.. ممرضة سعودية وطفلة يمنية تبنتها

قصة مؤثرة أثارت تعاطف الكثير من مستخدمين مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية بطلتها ممرضة سعودية تدعى عبير عبدالله، عبير تعرفت على الطفلة الصغيرة ديانا عندما كانت مريضة بالمستشفى وكانت بحاجة لزراعة الكبد.

ديانا تعاني من مشاكل صحية كثيرة وأبرزها فشل في الكبد، وتوفت والدتها بسبب فشل كلوي عندما كانت ديانا تبلغ من العمر 3 أشهر فقط!

كانت الطفلة اليمنية تتعالج في المستشفى الذي تعمل فيه عبير وبدأت تتعرف عليها مع الأيام وحست أنها مميزة ومختلفة عن باقي الأطفال وهي تحب اللعب وتبادل الأحاديث وتعلقت الممرضة بها بشدة.

عبير أعتنت بالطفلة المريضة بفشل الكبد وأمراض في القلب وتقدّمت بطلب لتتبرع بجزء من الكبد للطفلة ديانا، لكن في الأخير تبرع والد الطفلة لها بجزء من كبده.

وتداول العديد من المستخدمين خبر تبني الممرضة للطفلة بشكل كامل، لكن خلال مقابلة لعبير مع قناة روتانا خليجية شرحت عبير أن والد الطفلة لا يزال موجود وهو متزوج ولديه أطفال مع ديانا، لكنهم يعلمون مدى تعلق عبير وديانا ببعضهما البعض.

@abeer87ao

شكرا قناه روتانا ع استضافتكم ☀️🩵#explore #روتانا_خليجية #سيدتي #viral #fyp #foryou #ترند #الخبر #الرياض #الدمام #اكسبلور @ديانه عبدالله وابوها

♬ الصوت الأصلي – عبير عبدالله 🇸🇦

لذلك تزور الطفلة ديانا الممرضة عبير في نهاية الأسبوع أو عندما يوجد أي وقت يسمح بذلك، وبحسب عبير فهي تعتني بديانا وتساعدها في الدراسة.

وشددت عبير على أنها يستحيل أن تترك ديانا وأكدت أنها حتى لو تزوجت وخلفت أطفال، ديانا معاها لأخر العمر وهي تحبها حب كثير يستحيل عليها أن تتخيل حياتها بدونها.

وأشادت عبير بوالد الطفلة ديانا ووصفته بالمكافح، وأنه مر بالعديد من المصاعب في حياته لأن والده كان يعاني من أمراض في القلب وتوفت زوجته بسبب فشل في الكلى والآن ابنته ديانا تعاني من مشاكل في الكبد.

ضربت الممرضة عبير عبدالله أروع أمثلة الإنسانية في القلوب من خلال اهتمامها الجميل بالطفلة ومحاولتها تعويض ديانا عن كل ما فقدته في عمر صغير جداً.

تتعامل عبير مع الطفلة ديانا كأنها ابنتها الصغيرة وتشارك يومياتها معها على حسابها عبر تيك توك، وبأحد المقاطع قالت فيها “صحيح إني مو أمها بس حسيت معاها بشعور الأمومة”

@abeer87ao

حفظك الرحمن ياصغيرتي 🦋🩵#explore #viral #fyp #foryou #ترند #الخبر #الرياض #الدمام #اكسبلور @ديانه عبدالله وابوها

♬ الصوت الأصلي – Layla 3dnan

القصة لا تنتهي هنا، فقد انتشر مقطع في الأيام الأخيرة لعبير في بث مباشر مع سلطان العنزي وهو ينصحها بأن التعلق الزايد بديانا يضرها مما جعل عبير تبكي وهي تقول “حقتهم مو حقتنا يعني بنتهم مو بنتي” لتعود وتؤكد “مايفرقني عن ديانا الا الموت انا احس اني امها وماراح اتخلى عنها حتى لو جبت عيال بالمستقبل.”

تفاعل العديد مع قصة الممرضة عبر مختلف وسائل التواصل الاجتماعي مثل كازان التي نشرت مقطع فيديو لعبير وديانا وعلقت:

“أكيد مرت عليكم قصة البنت الصغيره ديانا اللي توفت أمها الله يرحمها واهتمت فيها الممرضة السعودية عبير عبدالله وتعلقت فيها للدرجه اللي عجزت أتخطى مقاطعهم مع بعض أم ديانا وش مسويه من خير يوم ربي سخر لبنتها بعد وفاتها وحده بقلب عبير..”

وعلقت مستخدمة أخرى عبر منصة أكس وقالت:

“شفت مقطع ديانا وعبير بالاكسبلور ولما بكت وقالت حقتهم مو حقتنا يالله يا دموعها تركتني أدمع لا أرادياً معها مرات تحسي بشعور الأمومة مع طفل مو قطعة منك بس كونك ربيتيه تحسي بشعور يمكن حتى الأم نفسها ماتحسه أجمل شعور بالحياة شعور الأمومة الله يكثر من أمثال عبير عبدالله يارب”