لكمات وركلات على البث المباشر.. شجار بين وزير لبناني وصحفي يشعل مواقع التواصل

مشهد وكأنه من الأفلام.. شجار عنيف بالأيدي والركلات على الهواء مباشرة بين وزير لبناني سابق وصحفي على قناة تلفزيونية في لبنان أشعل مواقع التواصل الاجتماعي بين صدمة وحيرة مما يحصل.

وفي التفاصيل شهد أحد البرامج السياسية التلفزيونية في لبنان، مساء الخميس، شجاراً عنيفاً بين الوزير السابق وئام وهاب والصحفي سيمون أبي فاضل.

واندلع عراك بالأيدي سبقه تلاسن حاد، بين الضيفين خلال حلقة بعنوان “فرض العقوبات ضد السياسيين اللبنانيين المعطلين لانتخاب الرئيس” ضمن برنامج “صار الوقت”، على قناة MTV اللبنانية وذلك بعد أن سخر أبي فاضل من عبارة تفوه بها وهاب.

وأقدم وهاب على قذف أبي فاضل بكوب الماء قبل أن ينطلق الأخير نحوه واشتبك الطرفان في عراك عنيف، اضطر مقدم البرنامج وبعض العاملين للتدخل من أجل فض الاشتباك.

ولم يلبث مرافقي الوزير السابق أن تدخلوا وانهالوا بالضرب على ابو فاضل، وتبعهم عدد من الجمهور الذين كانوا حاضرين واشتبكوا معهم في ما أصبح مشاجرة كبيرة تحول معها الاستديو الى ساحة فوضى عارمة.

وبعد توقف وجيز للبث، جرى استكمال حلقة البرنامج التي انسحب منها وهاب وبقي أبي فاضل حاضراً فيها وقد بدت في وجهه آثار كدمات.

واستكمل مقدم البرنامج فقراته مع الضيفين بعد حل الإشكال، وقدم وئام وهاب اعتذاره لسيمون أبي فاضل، مؤكداً أنهما أصدقاء وبينهما “خبز وملح” لكن آراءهما غير متفقة.

واظهرت لقطات من خارج الاستديو جرى بثها لاحقا، ان مرافقي وهاب قد استكملوا شجارهم مع عدد من أفراد الجمهور، قبل أن يتدخل عناصر من الجيش لفض الاشتباك.

وانقسمت التعليقات وردود الأفعال على مواقع التواصل الاجتماعي بين مؤيدين لكل طرف

محمد نمر غرد عبر تويتر وكتب:

“حسبت ان الوزير السابق وئام وهاب بات أكثر وعياً في تعاطيه خلال الظهور الإعلامي، لكنه اليوم غيرّ من آراء كثيرين تجاهه ويبدو أنه عاد إلى عصر انتهى ولن يعود. أما الزميل الصديق سيمون ابو فاضل فكل التضامن معك أمام الاعتداء الذي تعرضت له وهو موثّق. ونتمنى محاسبة المعتدين، لأن سياسة “البلطجة” تعارض منطق الإعلام والاحترام. المرحلة تطلب الهدوء من الجميع”.

بينما انتقدت غنوة مقدم البرنامج مارسيل غنم وقالت:

“غريب أنت يا مارسيل غنم شخص اعتدى على ضيفك وضربوا وأنت عادي رجعتو يكمل الحلقة وعم تضحك كمان، الناس عندها كرامات وطالما هو ضيفك فكرامتك من كرامته”.

وكتب صفاء صبحي في تعليقه:

“نماذج من الحوار العربي العربي..

الوزير اللبناني السابق والموالي لايران ومحورها وئام وهاب، يعتدي على الإعلامي سيمون ابو فاضل. أما الجمهور فقد أبى إلا أن يشارك  مشاعره الجياشة في الحوار الهادئ”.

وقالت تقارير إن ما ادى الى توسع المواجهة خارج الاستديو هو قدوم عدد كبير من أنصار الوزير السابق إلى مبنى المحطة بعد مشاهدتهم المشاجرة عبر شاشة التلفزيون.