أعمال شغب في ملعب الترجي التونسي

في حادثة غريبة تصدرت وسائل التواصل الاجتماعي انتشرت مقاطع فيديو لمشجع تونسي وهو يحمل منشار كهربائي في ملعب الترجي خلال أحداث شغب شهدتها مواجهة أمام شبيبة القبائل الجزائري في دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.

وخلال الاستراحة‭ ‬بين الشوطين حدثت اشتباكات بين جماهير الترجي وقوات الأمن، وألقى مشجعون ألعابا نارية نحو أرضية الملعب، وتدخّل عناصر الإطفاء لإخماد حرائق مما دفع الحكم لتأخير انطلاق الشوط الثاني حفاظا على أرواح اللاعبين.

وأفادت بعض الصفحات التونسية بأنه تم استخدام منشار قطع الأشجار الكهربائي بعدما أقدم مجموعة من المشجعين على اقتحام غرفة الصيانة في الملعب واستخدام بعض معداتها -ومن ضمنها المنشار الكهربائي- في أحداث الشغب.

وأكدت إذاعة موزاييك نقلا عن مصادر إلقاء القبض على الشاب وإحالته إلى الجهات المختصة للتحقيق معه في الاتهامات التي نسبت إليه.

ردود الأفعال

وعبّر عدد من الناشطين التونسيين والعرب عن صدمتهم بوجود مثل هذه اللقطات في الملاعب العربية.

مثل وحيد بويوسف الذي كتب في تغريدة ساخراً: “مباراة في كرة القدم تم استخدام فيها منشار قطع الأشجار والبالة والمارطو.. ورغم ذلك الحكم قرر استئناف المباراة 🙄🤔..”

ومصطفى الحفيضي عبر تويتر قال: “مشهد لا يصدق دا لو لمس شخص ممكن يقطع له يد أو رجل أو يقتل إنسان لان الناس بتتدافع بدون وعي وإدراك للخطر دا داخل غابة ولا ملعب كورة لا حول ولا قوة إلا بالله”.

بينما علق عمرو نجيب فهمي: “فيديو منتشر لأحد المشجعين وهو يمسك بمنشار كهربي -نعم منشار كهربي- أثناء وجوده بمدرجات ملعب رادس خلال مباراة الترجي ضد شبيبة القبائل. فضلا عن اشتعال النار في لقطات أخرى، كيف يمكن أن يمر مثل هذا المشهد أمام الكاف؟”.

وانتم متابعينا.. ما رأيكم؟