Baldur’s Gate 3 اكتسحت معظم جوائز بافتا لألعاب الفيديو

إذا بدا لك أن لعبة Baldur’s Gate 3 لا يمكنها التوقف عن الفوز بجوائز لعبة العام، فأنت لست مخطئًا، حيث تواصل اللعبة سلسلة انتصاراتها التي لا تتوقف لتصبح أول لعبة على الإطلاق تفوز بجميع جوائز GOTY الخمس الكبرى.

آخر هذه الجوائز حين تغلبت لعبة “Baldur’s Gate 3″، التي تدور أحداثها في عالم Dungeons and Dragons، على منافسيها في ألعاب الفيديو لتفوز بسلسلة من الجوائز الكبرى  في حفل توزيع جوائز BAFTA السنوي للألعاب في بريطانيا.

ومع هذا الانتصار تكون لعبة Baldur’s Gate 3 قد فازت الآن بجائزة لعبة العام – أو ما يعادلها – في عدة محافل كبرى وهي جوائز Golden Joysticks و BAFTAs وGame Developers Choice وDICE وThe Game Awards – وهي أول لعبة تكسب جائزة لعبة العام في جميع تلك الأحداث الخمسة منذ إنشاء TGA قبل عقد من الزمان.

تدور أحداث الإصدار الأخير في عالم خيالي من السحرة والجان والبرابرة وشخصيات أخرى، وقد حصدت أحدث نسخة من السلسلة الفخرية التي أنشأتها استوديوهات Larian البلجيكية جائزة لعبة العام.

كما حصلت أيضًا على جائزة EE Players’ Choice Award التي صوّت عليها الجمهور بالإضافة إلى جوائز BAFTA للموسيقى والسرد وفناني الأداء، مما رفع عدد جوائزها في حفل توزيع الجوائز بوسط لندن إلى خمسة.

وكانت اللعبة الخيالية التي تعود للقرون الوسطى، وهي جزء من ملحمة ألعاب شهيرة يعود تاريخها إلى أواخر التسعينيات، قد حصلت بالفعل على الجائزة الكبرى في حفل توزيع جوائز الألعاب 2023 في لوس أنجلوس في ديسمبر الماضي.

Baldur's Gate 3 تصبح أول لعبة على الإطلاق تفوز بجميع جوائز GOTY الكبرى

لقد حققت نجاحًا تجاريًا هائلاً منذ إصدارها في أغسطس الماضي، حيث بيعت أكثر من 10 ملايين نسخة على أجهزة الكمبيوتر الشخصية وPlaystation 5 وXbox Series، وفقًا للأرقام التي قدمها الاستوديو في أواخر فبراير.

ومن بين الفائزين الآخرين في جوائز BAFTA للألعاب، وهم الآن في عامهم العشرين، “The Legend of Zelda: Tears Of The Kingdom”، الذي حصل على جائزة الإنجاز الفني.

أحدث عرض في مغامرات Link المحارب الشبيه بالقزم، وقد حقق أيضًا نجاحًا ممتازًا منذ إصداره العام الماضي على Switch، وحدة التحكم من شركة الألعاب اليابانية العملاقة Nintendo.

مع أكثر من 10 ملايين عملية بيع في ثلاثة أيام فقط، أصبحت لعبة “Tears of the Kingdom” أسرع لعبة نينتندو مبيعًا على الإطلاق. في المجمل، باعت أكثر من 20 مليون نسخة في عام 2023، وفقًا للأرقام التي قدمتها نينتندو.

تتضمن سلسلة ألعاب Zelda، التي بدأت في عام 1986، أكثر من اثني عشر عنوانًا – وقد أشاد النقاد بالعديد منها باعتبارها من بين ألعاب الفيديو الرائعة على الإطلاق – وقد بيعت أكثر من 150 مليون نسخة.

هذا الإصدار الأخير هو التكملة المباشرة لـ “Breath of the Wild” لعام 2017، والتي تم الترحيب بها باعتبارها واحدة من أفضل عناوين Switch.

وفي الوقت نفسه، فازت لعبة “Super Mario Bros Wonder”، وهي لعبة أخرى من ألعاب Switch من سلسلة Nintendo الأسطورية، بجائزة Family BAFTA وجائزة اللعب الجماعي.

كما حصلت لعبة PS5 “Alan Wake 2” على جائزتي BAFTA بينما فاز الممثل Nadji Jeter بدور البطولة بدور مايلز موراليس في فيلم Marvel’s Spider-Man 2.