متصفح كروم يقدم ميزة تساعد الصم على معرفة محتوى الفيديوهات

 

أعلنت شركة غوغل أن ميزة متصفح كروم، التي تحمل اسم Live Captions، باتت متاحة الآن لمستخدمي أحدث نسخة من المتصفحات، ومن خلالها ستقوم المتصفحات بتحويل الكلام في الفيديوهات والأغاني إلى نصوص مكتوبة ليتمكن المستخدم من قراءتها.

هذه الخطوة ستساعد على عدم ازعاج أي شخص يشاهد الفيديوهات وهناك ناس المحيطين به حيث يمكنه خفض مستوى الصوت أو كتمه ومعرفة محتوى الفيديو، فضلاً عن أنها تسهل على الصم وضعيفي السمع معرفة محتوى الفيديوهات التي يشاهدونها عبر القراءة.

 

ميزة جديدة من متصفح كروم تحول الكلام في الفيديوهات إلى نصوص مكتوب

صورة تظهر أيقونة متصفح “غوغل كروم”. المصدر: غيتي

تفعيل ميزة متصفح كروم

 

وللاستفادة من الميزة يجب على مستخدم النسخة الأحدث من متصفح كروم التوجه إلى قائمة الإعدادات، ومن ثم قسم “خيارات متقدمة”، وبعدها إمكانية الوصول”، وبعد تنشيط الميزة سيقوم المتصفح بتحميل بعض ملفات التعرف على الكلام. وفي المرة القادمة التي يقوم بها المستخدم بتشغيل الفيديوهات أو الموسيقى سيحول المتصفح الأصوات إلى نصوص مقروءة.

وفي الوقت الحالي، تعمل الميزة مع مقاطع الفيديو التي تظهر عبر يوتيوب أو Twitch أو مشغلات البودكاست لخدمات بث الموسيقى، إلا أنها توفر حاليا نصوصا مكتوبة باللغة الإنكليزية.

والجدير بالذكر أن هذه الميزة قد اختبرتها غوغل في عام 2019 مع هواتف “بيكسل”، وقررت إدخالها إلى متصفحها بعد أن ارتأت أنها ستسهل حياة الملايين من مستخدميه.

 

وسط كثرة الإختراقات الرقمية.. كيف تحافظ على سرية بياناتك في الإنترنت؟

ليس خافياً على الجميع أن الإنترنت أصبح جزءاً مهماً من حياتنا اليومية ، اذ ترتبط به كثير من الأمور من ضمنها أمور عملنا ومراسلاتنا وأحياناً عمليات شرائنا لكثير من الحاجيات خاصة في ظل أزمة جائحة كورونا المستجد وإضطرار كثير من الناس الى إتمام كثير من مهامهم عبر الانترنت ، لذا في ظل التزايد الكبير للمستخدمين للإنترنت حول العالم يسعى كثير من مستخدمي الشبكة العنكبوتية اليوم للحفاظ على سرية بياناتهم عند استعمال هذه التقنية.