أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية – cnn

 

مع تفشي حالات الإصابة بفيروس كورونا الجديد في جميع أنحاء البلاد ، يلجأ مسؤولو الصحة إلى الهواتف المحمولة للمساعدة في إبطاء انتشار العدوى.

بفضل التكنولوجيا المتاحة على هواتف آبل وغوغل، يمكنك الآن الحصول على إشعارات في بعض الولايات إذا كنت قريبًا من شخص ثبتت إصابته بفيروس كورونا لاحقًا. تأتي التنبيهات عبر تطبيقات وزارة الصحة بالولاية التي تستخدم تقنية البلوتوث لاكتشاف ما إذا كنت (أو بشكل أكثر دقة ، هاتفك) على اتصال وثيق بهاتف شخص مصاب.

على الرغم من أن هذه التطبيقات لا يمكنها أن تحافظ على سلامتك – فهي لا تعلمك إلا بعد تعرضك للخطر – إلا أنها قد تمنع الآخرين من الإصابة إذا اتخذت احتياطات ، مثل الحجر الصحي ، بعد تلقي تنبيه.
يقوم الملايين من الأشخاص بالتسجيل بالتطبيقات، على الرغم من أن هذه التطبيقات ليست متوفرة بعد في العديد من الولايات. يعتقد مسؤولو الصحة أن التنبيهات يمكن أن تكون مفيدة بشكل خاص في الحالات التي يكون فيها الشخص المصاب على اتصال بغرباء – على سبيل المثال في الحافلة أو القطار- الذين لا يعرفون بطريقة أخرى أنهم تعرضوا للإصابة بالفيروس.

وتحتوي أجهزة يفون وأندرويد على رموز مجهولة متغيرة باستمرار تقوم بإجراء اختبار ping للهواتف القريبة عبر البلوتوث، وهي عملية تبدأ بمجرد أن يختار المستخدم تلقي الإشعارات.

لكي تكون إشعارات التعرض فعالة ، يجب على مستخدمي أندرويد تشغيل البلوتوث وتنزيل تطبيق Covid-19. على أجهزة آيفون، تم دمج النظام بالفعل في الإعدادات ، على الرغم من أنه يجب على المستخدمين الانتقال إلى إشعارات التعرض والتأكد من تشغيل التنبيهات.

وعندما يكون شخص ما يستخدم الميزة، سيتلقى هاتفه اذا كان قريبًا في الأسبوعين الماضيين من أحد المصابين بفيروس كورونا – عادةً في غضون ستة أقدام أو أقل ، لمدة 15 دقيقة على الأقل – تنبيهًا يخبر المستخدم بالحجر الصحي وإخطار مقدم الرعاية الصحية.

تقوم التطبيقات بتقييم المخاطر الخاصة بك على قوة إشارة بلوتوث (مدى قربك من الشخص الآخر) ومدة اتصالك به.

وتشارك 15 ولاية على الأقل في نظام الإخطار بالتعرض لـ Covid-19. وهي تشمل ألاباما وكولورادو وكونيتيكت وديلاوير وميشيغان ومينيسوتا وماريلاند ونيفادا ونيوجيرسي ونيويورك وكارولينا الشمالية وداكوتا الشمالية وبنسلفانيا وفرجينيا ووايومنغ وواشنطن العاصمة.

أعلنت بعض الولايات عن موجة من الاشتراكات بالتطبيقات في غضون أسابيع من إطلاقها. أطلقت ولاية ماريلاند نظام الإخطار الخاص بها في 10 نوفمبر (تشرين الثاني)، وسجل أكثر من مليون شخص بالتطبيق، حسبما قال تشارلي جيشلار ، المتحدث باسم وزارة الصحة بالولاية. ووصف التطبيق بأنه “مكمل لتتبع جهات الاتصال التقليدي وأداة أخرى في صندوق الأدوات” لمكافحة عدوى فيروس كورونا.

كولورادو ، حيث ارتفعت حالات الإصابة بالفيروس التاجي والاستشفاء في الأسابيع الأخيرة ، شهدت أيضًا تسجيل أكثر من مليون شخص للحصول على تنبيهات منذ إطلاق النظام في 25 أكتوبر (تشرين الأول).

 

هل تزيد نزلات البرد من مناعة الجسم تجاه كورونا؟
لايمر يوم تقريبا دون أن نقرأ او نسمع خبراً جديداً يخص تحديثاً متعلقاً بفيروس كورونا المستجد كوفيد_19 وكيفية الوقاية منه ، صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، نشرت مؤخراً ، دراسة حديثة بشأن فائدة نزلات البرد ، وما إذا كانت تمنح الجسم مناعة ضد فيروس كورونا المستجد.