أخبار الآن |  cnet

 

بعد أيام من اختراق حساب الرئيس التنفيذي لشركة تويتر والشريك المؤسس لها، جاك دورسي Jack Dorsey، بسبب ثغرة أمنية مرتبطة بهذه الميزة، قامت الشركة بإيقاف القدرة على إرسال التغريدات عبر الرسائل النصية القصيرة بشكل مؤقت.
وقالت تويتر عبر سلسلة من التغريدات حول القرار: نحن نتخذ هذه الخطوة بسبب الثغرات التي تحتاج معالجة من قبل شركات المحمول لأنها تسمح بهذا النوع من سوء الاستخدام.
ولفتت المنصة الى أن هذا التغيير يأتي لحماية حسابات الأشخاص، وأنها بحاجة إلى تحسين نظام المصادقة الثنائية الخاص بها، والذي يعتمد على الرسائل النصية أيضًا، ويمكن أن يتعرض للخطر بالطريقة نفسها.
وكانت المنصة قد اعترفت بأن أحد المتسللين قام بإختراق حساب دورسي وأرسل تغريدات عنصرية وهجومية لمدة 20 دقيقة تقريبًا منه .

 

وتبيّن أن التغريدات أرسلت عن طريق إقناع أنظمة تويتر بأن مرسل التغريدات لديه هاتف جاك وكان يرسل التغريدات إلى حسابه، وليس عن طريق اختراق الحساب الفعلي لجاك.
ومن المحتمل ألا يكون المتسلل الذي سرق رقم الهاتف بحاجة إلى كلمة مرور حساب جاك دورسي، أو حتى تسجيل الدخول إلى حسابه.
وقالت تويتر في بيان: تم اختراق رقم الهاتف المرتبط بالحساب بسبب خطأ أمني من قبل مزود المحمول، مضيفة أن هذا الأمر سمح لشخص غير مصرح له بإنشاء وإرسال تغريدات عبر رسالة نصية من رقم الهاتف، وقد حلت هذه المشكلة الآن”.
ووأضافت المنصة أنها ستعيد في القريب العاجل تنشيط الميزة في الأسواق التي تعتمد على الرسائل القصيرة للاتصالات الموثوق بها، وستعمل على إستراتيجية طويلة الأجل خاصة بالميزة، لكنها لم توضح ماهيتها.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

#تريندينغ_الآن : #قصة اسمي يتصدر تويتر

على خطى ”فيسبوك“.. ”تويتر“ تختبر ميزة جديدة