أخبار الآن | الصين – abcnews

 

أعلن موقع تويتر يوم الاثنين أنه علق حوالي 200 ألف حساب قال إنها جزء من محاولة تدعمها الحكومة الصينية لتقويض “المواقف السياسية لحركة الاحتجاج” في هونغ كونغ، كما أعلن فيسبوك أنه أزال سبع صفحات وثلاث مجموعات وخمسة حسابات قال إنها ناشئة من الصين.
وقال بن نيمو، محقق رقمي في شركة غرافيكا لتحليل وسائل التواصل الاجتماعي:”ما سمعناه هو أن كلا المنصتين يتحدثان عن أشخاص مرتبطين بالحكومة الصينية، وقد قاموا بحملات ضد المتظاهرين في هونغ كونغ ، ونشروا محتوى يُهين المتظاهرين”. وأضاف :”إنهم أناس شريرون ، ويقفون في طريق ثورة الشعب”.
وتُشير المعلومات الى أن حوالي 1000 حساب قام تويتر بتعليقها اذ أنها تحاول “زرع الخلاف السياسي فى هونج كونغ”. وقالت الشركة إن بعض الحسابات تتصل بتويتر من الصين، لكن بعض الحسابات الأخرى تتصل بتويتر عبر شبكات خاصة افتراضية ، والتي يمكنها إخفاء الموقع الذي تتصفح منه.
وقال نيمو “أحد الأشياء المثيرة للاهتمام في إعلان تويتر … هو قولهم إن الكثير من هذه الحسابات يجري إدارتها من خلال حسابات الإنترنت بالوكالة في مختلف البلدان”.
في غضون ذلك ، قالت شرطة فيسبوك، إن هؤلاء الأشخاص قاموا أحيانًا بإنشاء حسابات وهمية لإدارة الصفحات التي يتم طرحها كمؤسسات إخبارية أو نشرها في مجموعات أو مشاركة محتوى أو توجيه أشخاص إلى مواقع إخبارية معينة.
وكانت احتجاجات هونغ كونغ قد بدأت في يونيو (حزيران) ضد مشروع قانون، معلق الآن، يسمح بتسليم أشخاص من هونغ كونغ لمحاكمتهم في المحاكم الصينية.
ومنذ ذلك الوقت اتسعت مطالب المحتجين وشملت “تطبيق الديمقراطية في المدينة”.

مصدر الصورة:  Storyblocks

للمزيد:

رغم العواصف الرعدية.. آلاف المعلمين يشاركون في احتجاجات هونغ كونغ

49 محتجزا في الاحتجاجات هونغ كونغ