أخبار الآن | أبوظبي – وكالات

أعلنت “أبوظبي للإعلام” عن استقطاب وتطوير أول مذيع باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي لتقديم النشرات الإخبارية باللغتين العربية والإنجليزية، على مختلف قنوات شبكة تلفزيون أبوظبي.

ويأتي هذا الأمر في إطار اتفاقية شراكة مع شركة “سوجو” الصينية، وبالتعاون مع البرنامج الوطني للذكاء الاصطناعي، ليكون أول مذيع ذكاء اصطناعي ناطق بالعربية في العالم، صوتاً وتفاعلاً مع اللغة في تعابير الوجه والملامح.

 

 

ويقدم هذا المذيع “الروبوت” صورة مشابهة للحقيقة عن المذيع البشري المحترف، وهو ما يُسهل من تجربة المشاهدين. ويمكن للتكنولوجيا المتطورة التي يتميّز بها من تحويل المُدخلات النصية إلى حركة شفاه مناسبة، وهو الأمر الذي يمنح الجمهور تجربة تفاعلية قابلة للتعديل.

كذلك، فقد جَرى تطوير قدرات تكنولوجيا الصوت والصورة في الوقت الحقيقي من خلال التركيز على المعالجة الطبيعية للغة وتعلم الآلة. ومع هذا، فسيعمل الطرفان على استكشاف كيفية دمج الابتكار التكنولوجي عبر مجموعة من المنصات لتوفير برامج عالية الجودة للجمهور حول العالم.

ومن خلال دمج أول مذيع باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي، ستتمكن أبوظبي للإعلام”من توفير بث تلفزيوني إخباري متعدد الأشكال ذي فعالية عالية طوال العام، إذ تسهل هذه التكنولوجيا التفاعل بين البشر والآلات.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

نينتندو باعت 16.9 مليون جهاز سويتش