أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (وكالات)

دخلت الإمارات بشكل رسمي السباق العلمي العالمي لإيصال البشر الى الكوكب الأحمر خلال العقود القادمة، بعد الإعلان عن مشروع «المريخ 2117»، الذي يتضمن برنامجاً وطنياً لإعداد فرق علمية بحثية تخصصية إماراتية في مجال استكشاف الكوكب الأحمر.

و يهدف المشروع الى  بناء أول مستوطنة بشرية على المريخ، خلال مئة عام من خلال قيادة تحالفات علمية بحثية دولية لتسريع العمل على الحلم البشري القديم في الوصول لكواكب أخرى، وسيتوسع المشروع خلال الفترة المقبلة ليضم علماء وباحثين دوليين بهدف تنسيق الجهود البحثية البشرية في مجال استكشاف واستيطان الكوكب الأحمر.

وأكدت أن هذه الخطوة تعزز شغف الاستكشاف الذي أصبح سمة لكل مشاريع وخطوات الإمارات في عالم العلوم، معتبرة أن ذلك من شأنه الانتقال لآفاق أرحب من العلم، يمكنها إفادة الدولة في المستقبل، وخاصة مع الجهود المبذولة حالياً لإيجاد أجيال إماراتية من العلماء في كل المجالات، يمكنهم أن يساهموا في وضع الدولة في مصاف الكبار خلال السنوات المقبلة.

وهذا ما تؤكده هذه المبادرات التي تخطط لمئة عام من الآن، مشيرة إلى أن هذا المشروع يمكنه تعزيز «عولمة التكنولوجيا» بحيث يمكن الاستفادة من مخرجاتها بكل الأشكال، وتبادل إيجابيات النتائج العلمية المترتبة عليه بشكل واسع على مستوى العالم.

 

اقرأ أيضا:
الإمارات تعلن عن بناء مدينة متكاملة على المريخ

لبنى القاسمي: التسامح قيمة متأصلة في نفوس أبناء الإمارات