أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

نحتاج دائما إلى ذلك الهدوء في المكتب للوصول إلى التركيز الجيد في العمل، فاذا كنت من هواة الهدوء ربما هذه الغرفة ستلبي رغبتك..  

صمم فريق من شركة "مايكروسوفت" الأمريكية غرفة هادئة تتمكن فيها من أن تسمع صوت احتكاك عظامك ببعضها، ويستعين الفريق بهذه الغرفة لإدخال تغييرات دقيقة على الجيل الجديد من الأجهزة الإلكترونية لبلوغ المستوى الأمثل من الأداء والكفاءة، وفق موقع "busniss insider". 

إذا توقف "لوسال مونرو" عن الحركة للحظات معدودة في غرفة "مكتبه"، قد يحدث شيء مزعج، إذ يمكنه سماع تدفق الدم في أرجاء جسمه، وصوت حركة مقلتي العينين داخل الجمجمة.

وبينما يعمل الكثير من الناس في أماكن تخلتط فيها أصوات نقر لوحات المفاتيح مع ضجيج ثرثرة الزملاء، وطنين أجهزة الكمبيوتر، فإن "مونرو" محاط بصمت يكاد يكون مطبقا، إذ يعد مكتبه المكان الأكثر هدوءا على وجه المعمورة.

اقرأ: فيسبوك يفعل خاصية الأمان بعد هجوم لندن

وتوجد هذه الغرفة المصممة بشكل خاص في قلب المبنى رقم 87 بمقر مؤسسة "مايكروسوفت" في "ريدموند"، بالعاصمة الأمريكية واشنطن، ويضم هذا المبنى مختبرات أجهزة الكمبيوتر الخاصة بالمؤسسة.

ففي هذا المبنى طورت منتجات من قبيل أجهزة الكمبيوتر "سيرفيس"، ومنصات ألعاب "إكس بوكس"، ونظارات الواقع المعزز "هولولينس".

وأسس مهندسو "مايكروسوفت" الغرفة التي تعرف باسم "الغرفة عديمة الصدى" لمساعدتهم في اختبار معدات جديدة كانوا بصدد تطويرها، وفي عام 2015، حققت الغرفة الرقم القياسي من حيث الهدوء، إذ بلغ مستوى الضجيج في تلك الغرفة 20.6 ديسيبل تحت الصفر، والديسيبل هو وحدة قياس شدة الصوت، وهذا يعني أنك ستجهد أذنيك بشدة لكي تسمع صوتا داخل الغرفة.

الجدير بالذكر، أن شدة صوت الهمس يبلغ نحو 30 "ديسيبل"، في حين أن صوت التنفس لا يتعدى عشرة "ديسيبل".

اقرأ أيضا: الحياة البشرية في المريخ ممكنة

كذلك يمكنكم متابعة أخبار الآن ومن أبرزها: 
ترامب إستغل هجمات لندن لتسويق حظر السفر