أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – (متابعات)

تعتزم مواقع إلكترونية كبرى ، منها يوتيوب وفيسبوك، استخدام تقنية الآلية التلقائية لحذف المحتويات المتشددة من مواقعها. وستنشر هذه المواقع أنظمة لمنع أو حذف الشرائط المصورة لتنظيم داعش ومواد مماثلة أخرى بسرعة، وذلك بهدف حذف الدعاية التي تتسم بالعنف في شتى أنحاء العالم مع انتشار الهجمات التي يشنها متطرفون.
 

احذروا الـ"Mention" على "فيسبوك".. انه مجرد ملف ضار!

وسيقوم النظام بضبط محاولات إعادة بث محتويات تم تصنيفها من قبل على أنها غير مقبولة، ولكنه لن يمنع بشكل تلقائي الشرائط المصورة التي لم تشاهد من قبل. وتجري الآلية بحثا عن نوع من البصمة الرقمية الفريدة، التي تخصصها شركات الإنترنت لشرائط مصورة معينة، مما يسمح بحذف كل المحتويات ذات البصمة المماثلة بشكل سريع. وكانت تلك التكنولوجيا قد جرى تطويرها أصلا لتحديد المحتويات التي لا يجوز بثها وفقا لحقوق النشر على مواقع الشرائط المصورة، وحذفها. ( رويترز )

وكانت تقارير اشارت الى ان كشفوا أن 90% من المنضمين للجماعات الإرهابية تم تجنيدهم من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، وطالبوا الإعلام بالتكاتف في محاربة الإرهاب، خصوصاً أن هناك إعلام دول يخدم ويدعم الإرهاب من خلال تبرير وجوده.
عزت أسباب انضمام الشباب للجماعات الإرهابية إلى ما يتعرضون له من «غسل الأدمغة»، والتأثر بالفكر المتطرف، إضافة إلى التربية الخاطئة، خصوصاً في المدارس، التي ربما تحتضن بعض حاملي هذا الفكر، ويعملون على نشره بين الطلبة.