دوري أبطال أوروبا.. دورتموند يسعى للتعويض أمام أتلتيكو مدريد

يعول بروسيا دورتموند الألماني على حصنه “فيستفالن شتاديون” من أجل تعويض خسارة الذهاب أمام أتلتيكو مدريد الإسباني 1-2 وبلوغ نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ موسم 2012-2013 حين وصل الى مباراة اللقب قبل الخسارة أمام غريمه المحلي بايرن ميونيخ.

وبدا أن حلم دورتموند ببلوغ نصف النهائي ومحاولة الفوز باللقب الثاني في تاريخه، بعد أول عام 1997، قد تبخر حين وجد نفسه متخلفاً في مدريد بهدفين نظيفين بعد نصف ساعة على بداية المواجهة مع فريق المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني.

لكنه حافظ على رباطة جأشه وفرض أفضليته حتى نجح في تقليص الفارق عبر العاجي سيباستيان هالر الذي سيغيب عن لقاء الثلاثاء نتيجة تعرضه لإصابة في الكاحل بعد 10 دقائق على بداية لقاء السبت في الدوري ضد مونشنغلادباخ (2-1).

الآن وفي ملعبه الذي يتسع لـ80 ألف متفرج وأمام جمهوره الذي يعتبر من الأكثر حماسة وتشجيعاً في القارة العجوز، سيحاول دورتموند التعويض في حصنه الذي لم يذق فيه طعم الهزيمة قارياً منذ تشرين الثاني/نوفمبر 2021.

وخلافاً لمشواره في الدوري الذي حسم الأحد لصالح ليفركوزن، قدم فريق المدرب إدين ترزيتش موسماً أوروبياً رائعاً قاده لتصدر مجموعة نارية ضمت باريس سان جرمان وميلان الإيطالي ونيوكاسل الإنكليزي.

وسيحاول الفريق الأصفر والأسود الاستفادة أيضاً من النتائج السلبية لأتلتيكو خارج الديار، إذ فاز فريق سيميوني 5 مرات فقط من أصل 15 مباراة خارج الديار في الدوري المحلي، ومرة واحدة من أصل أربع في دوري الأبطال.

وفي زيارته الأخيرة الى معقل الفريق الألماني، عاد أتلتيكو بهزيمة مذلة 0-4 في دور المجموعات لموسم 2018-2019.

وتوقع سيميوني أن “يعاني” فريقه ضد دورتموند بعدما سمح للأخير بتقليص الفارق الأربعاء قبل 9 دقائق على نهاية الوقت، مضيفاً “كنا على علم بما ينتظرنا. سنعاني (من الضغط إياباً في دورتموند) وسنحاول الاستفادة من المساحات”.

وقال سيميوني، خلال المؤتمر الصحفي التقديمي للمواجهة: “مستعدون للقاء الثلاثاء، ولا يجب التفكير كثيرا فيما سيحدث.. أشعر أن اللاعبين بحالة جيدة، وسيقدمون مباراة طيبة، وستكون ليلة أخرى من ليالي ‘التشامبيونز’ الجميلة”.

وأكد ال”تشولو” أنه يدخل المباراة “بطموح كبير وحماس مع الأدرينالين المرتفع والتوتر، والقلق، والمسؤولية، ومحاولة بذل كل ما هو ممكن لتقديم مباراة جيدة”.

تشكيل أتلتيكو مدريد المتوقع

3-5-2

يان أوبلاك
ماريو هيرموسو، أكسيل فيتسل، جابريل باوليستا
صامويل لينو، ساؤول نيجيز، كوكي، رودريجو دي باول، ناويل مولينا
ماركوس ليورينتي، ألفارو موراتا

 تشكيل بوروسيا دورتموند:

4-3-3

كوبل
ماتسين – زوله – رايرسون – شلوتربيك
إيمري تشان – سابيتزر – براندنت
سانشو – فولكروج – رويس