تشيلسي يتغلب على مضيفه توتنهام بنتيجة 4 – 1 ضمن الدوري الإنكليزي لكرة القدم

ألحق تشيلسي الخسارة الأولى بجاره ومضيفه توتنهام المنقوص عندما تغلب عليه 4-1 بينها ثلاثية للمهاجم السنغالي نيكولاس جاكسون الإثنين على ملعب “توتنهام هوتسبر ستاديوم” في لندن في دربي العاصمة وختام المرحلة الحادية عشرة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

وكان توتنهام البادئ بالتسجيل عبر السويدي ديان كولوشيفسكي (6)، لكن تشيلسي بقيادة المدرب القديم لتوتنهام الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو رد برباعية لكول بالمر (35 من ركلة جزاء) وجاكسون (75 و90+4 و90+7) مستغلًا النقص العددي في صفوف مضيفه الذي لعب بتسعة لاعبين اثر طرد مدافعيه الدوليين الارجنتيني كريستيان روميرو (33) والإيطالي ديستيني أوديجي (55).

تشيلسي يلحق الخسارة الأولى بجاره توتنهام ويحرمه من استعادة الصدارة

وكان توتنهام الطرف الأفضل في المباراة لكن مستواه تراجع بسبب تأثره بالطرد المبكر لمدافعه روميرو، ثم إصابة مدافعه الهولندي ميكي فان دي فين وصانع ألعابه الدولي جيمس ماديسون قبل نهاية الشوط الأول (45+1).

وزادت محن توتنهام في الثاني بطرد مدافعه أوديجي (55) ففشل في الصمود أمام المد الهجومي لتشلسي بقيادة المتألق رحيم ستيرلينغ الذي صنع الهدف الثاني لجاكسون.

تشيلسي يلحق الخسارة الأولى بجاره توتنهام ويحرمه من استعادة الصدارة

أثناء المباراة بين تشيلسي وتوتنهام. (رويترز)

وكاد توتنهام يخطف التعادل في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع عبر قائده الدولي الكوري الجنوبي هيونغ-مين سون من هجمة مرتدة أنقذها حارس المرمى الإسباني روبرت سانشيس.

ودفع توتنهام ثمن اندفاعه غاليًا حيث استقبلت شباكه هدفين آخرين سجلهما جاكسون من هجمتين مرتدين رافعا رصيده إلى خمسة أهداف حتى الآن في الدوري.

بداية قوية لتوتنهام

وهي الخسارة الأولى لتوتنهام هذا الموسم بعد 8 انتصارات وتعادلين فتجمد رصيده عند 26 نقطة وفشل في استعادة الصدارة من مانشستر سيتي حامل اللقب الذي كان تغلب على بورنموث 6-1 السبت في افتتاح المرحلة، وتصدر برصيد 27 نقطة.

تشيلسي يلحق الخسارة الأولى بجاره توتنهام ويحرمه من استعادة الصدارة

إيريك داير لاعب توتنهام يحتفل بتسجيل هدفه الثاني قبل أن يتم إلغاءه. (رويترز)

الفوز الرابع لتشيلسي

في المقابل، حقق تشلسي فوزه الرابع هذا الموسم والأول بعد تعادل وخسارة فرفع رصيده الى 15 نقطة وارتقى الى المركز العاشر بفارق الأهداف أمام جاره الآخر كريستال بالاس.

وبكر توتنهام بالتسجيل وتحديدا في الدقيقة السادسة عندما تلقى كولوشيفسكي كرة خلف الدفاع من السنغالي باب مطر سار فتوغل داخل المنطقة وسددها بقوة ارتطمت بظهر المدافع ليفي كولويل وسكنت على يسار الحارس سانشيس.

تشيلسي يلحق الخسارة الأولى بجاره توتنهام ويحرمه من استعادة الصدارة

أثناء المباراة بين تشيلسي وتوتنهام. (رويترز)

وأهدر جاكسون فرصة سهلة لإدراك التعادل عندما تلقى كرة على طبق من ذهب من ستيرلينغ داخل المنطقة (12).

وسجل سون هدفا بمتابعة من مسافة قريبة اثر تمريرة من الويلزي برينان جونسون بيد انه الغي بداعي التسلل بعد العودة الى حكم الفيديو المساعد “في أيه آر” (14).