وفاة لاعب كمال الأجسام جو ليندنر عن عمر 30 عاماً

توفي لاعب كمال الأجسام الألماني والمؤثر على مواقع التواصل الاجتماعي جو ليندنر عن عمر يناهز 30 عامًا، حسبما قال شريكته في صالة الألعاب الرياضية.

وتلقى ليندنر، المعروف على الإنترنت باسم “Joesthetics”، فيضًا من رسائل الحب والعزاء بعد وفاته المفاجئة.

ما هو سبب وفاة بطل كمال الأجسام جو ليندنر؟

لاعب كمال الأجسام جو ليندنر

أعلنت صديقته نيتشا على إنستغرام أن جو ليندنر توفي بسبب تمدد الأوعية الدموية المفاجئ، وناشدت معجبيه أن يتذكروه لعمله الشاق وشخصيته الرائعة.

وقالت: “لقد كان بين ذراعي، هذا حدث بسرعة كبيرة جدًا، منذ 3 أيام ظل يقول إنه كان يعاني من ألم في رقبته”.

ما هو سبب وفاة بطل كمال الأجسام جو ليندنر؟

جو ليندنر توفي بسبب تمدد الأوعية الدموية المفاجئ

اكتسب جو ليندنر شهرة من خلال روتين كمال الأجسام والمحتوى الذي شاركه عبر الإنترنت مع المعجبين، بعد أن حصد حوالي 8 ملايين متابع على إنستغرام و941000 مشترك على يوتيوب.

عاش جو ليندنر في تايلاند منذ عدة سنوات، وكان مصدرًا للمحتوى المتعلق بلعبة كمال الأجسام.

ما هو سبب وفاة بطل كمال الأجسام جو ليندنر؟

عاش جو ليندنر في تايلاند منذ عدة سنوات

ونعاه صديقه المقرب ديزل قائلا: “أرقد بسلام يا جو ما زلت أتفقد هاتفي في انتظار ردكم حتى نتمكن من الالتقاء في صالة الألعاب الرياضية”.

ما هو سبب وفاة بطل كمال الأجسام جو ليندنر؟

وأضاف: “أنا محطم يا أخي. لقد فتحت ذراعيك لنا، وأظهرت لنا الكثير عن الحياة ووسائل التواصل الاجتماعي، “كرمك تجاهي والآخرين سيبقى معي دائمًا”.

نجاح جو ليندنر كمؤثر عالمي في اللياقة البدنية وكمال الأجسام أسهم في حصوله على ثروة كبيرة، وبلغ صافي ثروته 800 ألف دولار تقريبًا اعتبارًا من تقديرات عام 2023.

ومن خلال المحتوى الذي كان يشاركه عبر الإنترنت مع المعجبين في جميع أنحاء العالم للحفاظ على نمط حياة صحي، وصل حسابه إلى أكثر من 8 ملايين متابع عبر “إنستغرام”.

لماذا تتكرر حوادث وفاة أبطال كمال الأجسام؟

بحسب العديد من الدراسات من الواضح أن عقاقير تحسين الأداء والستيرويدات الابتنائية على الأرجح أحد أكبر العوامل المحفزة للموت المبكر. تقريبًا كل لاعبي كمال الأجسام الذين طالهم الموت المبكر كانوا يستخدمون المنشطات.

من المعروف أن الاستخدام طويل الأمد للستيرويدات الابتنائية يضعف وظائف القلب، ويعزز من صورة الدهون الضعيفة، ويسبب ارتفاع ضغط الدم ويجعل عضلة القلب تنمو بالحجم.

يؤدي زيادة حجم عضلة القلب إلى ضغط إضافي على النظام القلبي والأوعية الدموية.

كما أن هناك مركبات أخرى يستخدمها اللاعبون إلى جانب المنشطات مثل الأنسولين وهرمون النمو ومدرات البول وما إلى ذلك والتي يمكن أن تكون جميعها خطيرة على المدى الطويل.

على سبيل المثال، يمكن أن يؤدي حقن الجسم بالكثير من الأنسولين إلى حدوث نقص حاد بسكر الدم والوفاة.

من الشائع أيضًا أن يحاول بعض الأشخاص الانتحار أو ينجحون بذلك باستخدام الأنسولين وأدوية السكر الأخرى.

كما يمكن أن تؤدي مدرات البول إلى جعل الجسم يفزر المزيد من الماء ليبدو الجسم أكثر رشاقة، ما يؤدي إلى الجفاف الشديد وفشل الأعضاء.