كومان يلقي باللوم على الأخطاء الدفاعية

ألقى المدرب الهولندي رونالد كومان، المدير الفني لفريق برشلونة، باللوم على الأخطاء الدفاعية وعدم فعالية المهاجمين، بعدما فرّط الفريق في فرصة اعتلاء صدارة الدوري الإسباني مساء الخميس، بعد هزيمة مفاجئة بنتيجة (2-1) أمام غرناطة في كامب نو.

وافتتح النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي التسجيل في الدقيقة 23 من زمن المباراة، قبل أن يجد داروين ماتشيس وخورخي مولينا مساحات كبيرة في دفاع برشلونة ليقلبا المباراة لصالح غرناطة في الشوط الثاني.

وتعني هزيمة برشلونة الثانية في آخر 23 مباراة بالدوري الإسباني، أن الفريق لم يعد ملك مصيره بيده في الصراع المحتدم على اللقب هذا الموسم.

ويشهد صراع الصدارة سباقًا ملتهبًا هذا الموسم بين 4 أندية، حيث يتصدر أتلتيكو مدريد جدول الترتيب برصيد 73 نقطة، يليه ريال مدريد وبرشلونة برصيد 71 نقطة، بينما يحل إشبيلية رابعًا برصيد 70 نقطة، قبل 5 جولات على نهاية الموسم.

وتلقى المدرب الهولندي البطاقة الحمراء في الدقيقة 65 من مواجهة غرناطة، بعدما اعترض على قرارات الحكم.

وقال كومان في تصريحات عقب نهاية المباراة، أبرزتها وكالةرويترز“: ”فقدنا تركيزنا في الشوط الثاني، وارتكبنا أخطاء دفاعيةيجب أن نتقبل هذه الخسارة. هذه هي الحقيقة“.

وواصل: ”حصلنا على فرص للفوز بالمباراة لكن ما باليد حيلة، أمامنا 5 مباريات، وكل المنافسين على اللقب سيواجهون صعوبات في الجولات المقبلة“.

وتابع المدرب الهولندي: ”يجب أن نستعد جيدًا لمباراة الأحد خارج ملعبنا أمام فالنسيا. لا تزال أمامنا فرصة للتتويج، يجب أن نتقبل هذه الهزيمة وأن نمضي قدمًا ونستعد للمباراة التالية“.

كومان يكشف أسباب سقوط برشلونة أمام غرناطة

ليونيل ميسي أثناء مواجهة غرناطة. المصدر: رويترز

كومان يعلّق على طرده

وعن طرده خلال المباراة، قال المدرب الهولندي: ”لا أفهم لماذا طردني الحكم.. قالوا إن ذلك كان بسبب عدم احترام الحكم الرابع. أود أن أعرف ما الذي كان يتعين علي قوله، لقد تصرف معي بوقاحة. إذا كتبوا أي شئ لم أقله في تقرير الحكم فإنني سأفعل شيئًا“.

وكانت صحيفةموندو ديبورتيفوالإسبانية قالت أن المدرب الهولندي تعرّض للطرد بعد مشادة مع الحكم الرابع، مضيفة أن عقوبة مدرب البلوغرانا سوف تتراوح ما بين الإيقاف لمباراة واحدة إلى 3 مباريات.

https://twitter.com/LaLigaEN/status/1387858065081446404