أتلتيكو مدريد يحقق فوزًا ثمينًا في الليغا

حقق أتلتيكو مدريد المتصدر والمنقوص بسبب فيروس كورونا فوزه الخامس تواليًا خارج أرضه في الدوري الإسباني للمرة الأولى منذ عام 2014، بفوزه على حساب مضيفه غرناطة 2-1 في المرحلة الثالثة والعشرين من المسابقة.

وسجّل ثنائية الفريق العاصمي كل من ماركوس لورنتي وأنخيل كوريا في الدقيقتين (63 و75)، بينما سجّل هدف غرناطة الوحيد يانجل هيريرا في الدقيقة (66).

ورغم الغيابات العديدة في صفوفه، استعاد أتلتيكو نغمة الفوز بعد تعثره في الدقيقة قبل الأخيرة من مواجهته مع ضيفه سيلتا فيغو (2-2) في الجولة الماضية.

أتلتيكو مدريد يعزز موقفه في الصدارة

وعزّز أتلتيكو، الباحث عن لقبه الحادي عشر في الدوري والأول منذ عام 2014، صدارته إلى 54 نقطة من 21 مباراة، بفارق 8 نقاط عن ريال مدريد حامل اللقب الذي لعب مباراة أكثر ويواجه ضيفه فالنسيا الأحد، فيما سيكون برشلونة قادرًا على اللحاق بالوصافة بحال فوزه على ضيفه آلافيس في آخر مباريات السبت.

وخاض أتلتيكو المباراة دون نجمه الشاب البرتغالي جواو فيليكس، الثنائي الفرنسي توما ليمار وموسى ديمبيلي، والمكسيكي هكتور هيريرا المصابين بفيروس كورونا، بالإضافة إلى الموقوفين الأوروغوياني خوسيه خيمينيز والإنكليزي كيران تريبير.

وسيخوضالروخي بلانكوسإحدى مباراتيه المؤجلتين في الليغا مساء الأربعاء المقبل على أرض ليفانتي محاولًا تعميق الهوة أكثر في الصدارة، علمًا بأنه يستعد أيضًا لمواجهة تشيلسي الإنكليزي في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا في 23 فيراير الجاري والتي نقلت إلى العاصمة الرومانية بوخارست بسبب تفشي فيروس كورونا.

أتلتيكو مدريد يبتعد في صدارة الليغا بثنائية في شباك غرناطة

لويس سواريز أثناء المباراة. المصدر: AFP