مدرب أرسنال: يجب بذل المزيد لحماية لاعبي كرة القدم

 

كشف ميكيل أرتيتا ، مدرب أرسنال ، عن تعرض عائلته للتهديد على وسائل التواصل الاجتماعي ، قائلاً إنه يجب بذل المزيد لحماية لاعبي كرة القدم والمسؤولين الذين “يتعرضون” للكراهية.

وأكد أرتيتا أنه لم يعد يطالع حساباته على الشبكات الاجتماعية خشية من تأثيرها عليه.

وتعرضت أسرة أرتيتا للتهديدات على مواقع التواصل الاجتماعي، وحاول النادي مواجهة المسألة عبر تحذيره للاعبين من مخاطر الانتهاكات التي قد يتعرضون لها على شبكة الإنترنت.

وقال أرتيتا خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الجمعة قبيل مباراة آرسنال وليدز يونايتد:”كلنا عُرضة لتلك الأشياء في هذا المجال، ولهذا أفضل ألا أطالع ما يُكتب، لأنه سيؤثر علي بشكل شخصي، وبالفعل حدث وأن أراد شخص أن يتعرض لأسرتي”.

وأضاف:”حدث هذا بالفعل، وكان النادي على علم، ونحاول التصدي لتلك المسألة، هذا كل ما في الأمر، يجب أن نتعايش مع الأمر، وهو لن يتوقف غدا، ونحن نعلم ذلك، لكن على المديين المتوسط والطويل، هل يمكننا فعل شيء حيال ذلك؟ هذا ما أسعى إليه”.

 

جمهور أرسنال

 

ويواجه آرسنال نادي ليدز يونايتد، بعد غد الأحد، في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليج”. وتعقيباً على المباراة، قال أرتيتا إنه يلاحظ فرقا واسعا في الحالة المزاجية للجمهور على مواقع التواصل الاجتماعي عندما يفوز مقارنة بالحال عندما يخسر.

وأضاف :”جزء من وظيفتي، أنا لست المدرب الوحيد الذي يعاني من تلك الأشياء، وأعتقد أنه عندما تفوز، يكون كل شيء مبهجا، وتكون شخصا رائعا في عين الآخرين، وربما تكون المدرب الأفضل في العالم”.

وتابع:”لكن عندما تخسر يحدث العكس تماما، هذا هو الواقع غير السعيد”.

وقال: “إذا قررنا أن نقرأ كل ما يُكتب عنا، فربما نمكث في فراشنا لأيام كثيرة، وشيء رائع أن يكون لدينا منصات كثيرة للتواصل مع الناس وتبادل الآراء معهم، لكن الشيء الوحيد الذي أطلبه هو أن نلتزم الاحترام، فعليك أن تفعل ما تريد بأسلوب محترم”.

نجوم يغيبون عن تشكيلة “فريق الأحلام” لعام 2020