أخبار الآن | سويسرا – france24

طالب السلوفيني ألكسندر تشيفرين، رئيس الإتحاد الأوروبي لكرة القدم “ويفا”، بتغيير قاعدة لمسة اليد، وذلك في رسالة بعثها إلى نظيره السويسري جياني انفانتيو، رئيس الإتحاد الدولي للعبة “فيفا”.

واعتبر تشيفرين في رسالته أنّ قاعدة لمسة اليد التي أقرت في شهر مارس/آذار الماضي، باتت تتسبب بالمزيد من الإحباط في عالم كرة القدم، داعياً المسؤولين عن سن القوانين إلى القيام بتعديلات عليها، وهو الأمر الذي سيسمح للحكام مجدداً في الحكم ما إذا كان هناك تعمّد من اللاعب للمس الكرة بيده.

ويرى تشيفرين أنّ الحكم بشكل صارم على حالات لمس الكرة باليد على أنها متعمّدة، أدى إلى العديد من القرارات الظالمة التي تسببت بالمزيد من الإحباط والقلق في عائلة كرة القدم.

وجاء ذلك بعد يوم واحد من آخر قرار مثير للجدل متعلّق بالقاعدة، وذلك في الهدف الثاني لتشلسي الانكليزي أمام رين الفرنسي في الجولة الثالثة من دوري أبطال أوروبا، الأربعاء، خلال المواجهة التي انتهت بفوز النادي اللندني 3-صفر.

وطرد البرازيلي دالبيرت مدافع رين، الذي كان تسبب بركلة الجزاء الأولى التي جاء منها هدف التقدم، من المباراة بعد إنذار ثان عندما تسبب أيضاً بركلة ثانية أواخر الشوط الأول حين تصدى بيده لتسديدة قوية من تامي أبراهام وذلك بعد مراجعة حكم الفيديو المساعد “VAR”.

وأعرب نيكولا أولفيك، رئيس رين المشارك للمرة الأولى في تاريخه في المسابقة القارية العريقة عن غضبه بعد الخسارة في لندن، واصفاً الحكم الألماني فيليكس زفاير بـ”رجل اللقاء”. وقال: “أرغب في أن يشرح لي أحدٌ بوضوح قواعد لمسة اليد داخل المنطقة”.

وكانت هذه واحدة من ركلات جزاء عدة أثارت غضب اللاعبين والمدربين، والتي وصفها تشيفرين في رسالته على أنها ضد “روح اللعبة”.

نجوم يغيبون عن تشكيلة اللاعبين الأغلى في العالم

نتحدث في أغلب الأحيان عن أغلى مهاجم في الدوري الاسباني أو أغلى وسط ميدان في الدوري الإنجليزي ولكن ماذا لو اجتمع كل هؤلاء في تشكيلة واحدة، موقع “Transfermarkt”، المختص في سوق الانتقالات وقيمة اللاعبين نشر تشكيلة لفريق مؤلف من أغلى لاعبي كرة القدم في العالم في الوقت الحالي.